Site icon العربي الموحد الإخبارية

بلاتيني: يويفا لا يحترم المسابقات وقصص الحب لا تُعاش مرتين

وجَّه رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق، الفرنسي ميشيل بلاتيني، انتقادات شديدة اللهجة إلى الرئيس الحالي ليويفا ألكسندر تشيفرين، اتهمه خلالها بالإدارة الخاطئة للاتحاد الأوروبي وعدم احترام تاريخ اللعبة.
ونقل موقع إذاعة “مونتي كارلو” عدة تصريحات على لسان بلاتيني، يتحدث فيها عن مستقبله المهني وإذا ما كان سيعود إلى ناديه القديم يوفنتوس أم لا، بالاضافة إلى الانتقادات التي وجهها ضد تشيفرين.
وأجرى بلاتي مقابلة إعلامية مثيرة مع صحيفة “لا ستامبا”، في أول ظهور له بعد أن حصل على براءته من العدالة السويسرية حول الاتهامات بالاحتيال التي لاحقته على مدى ستة أعوام، مؤكداً تعرضه لمؤامرة للقضاء على مسيرته الإدارية.
كما هاجم جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي “فيفا”، مشيراً إلى عدم اعجابه بتجديد انتخابه هو أو السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي.

وشدد بلاتيني على أن بطولة الدوري الممتاز (سوبر ليغ) التي تحاول الأندية الكبرى تأسيسها، سترى النور عاجلاً أم أجلاً، مؤكداً أن الاتحاد الأوروبي للعبة مطالب بتوضيح موقفه من قانون اللعب المالي النظيف.
قصص الحب لا تُعاش مرتين
يرى بلاتيني أن تشيفرين يُعطي دعماً مطلقاً لرئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي، مشيراً إلى أن سياسة يويفا الحالية لا تتناسب مع مباديء كرة القدم.
وواصل بقوله “لقد كنت في كرة القدم، وكانوا في السياسة، لا يوجد إصلاح في برامجهم، باستثناء لعب المزيد من المباريات وجمع الأموال، إنهم لا يحترمون المسابقات التي ميزت تاريخ كرة القدم”.
وأكمل الموقع الفرنسي، أن بلاتيني يعتقد أن دوري السوبر سينطلق لكن ليس بالطريقة التي تم ذكرها من قبل، لافتاً إلى أن عودته مرة أخرى إلى يوفنتوس الإيطالي تبقى بنسبة ضئيلة جداً، حيث يرى أن العودة بعد 30 عاماً لن يكون له معنى، قائلاً: “قصص الحب لا تُعاش مرتين، وأنا أتابع كرة القدم الإيطالية قليلاً جداً”.
اقرأ أيضاً: “تقرير: الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يُعدّ لثورة في المنتخبات”

Exit mobile version