Site icon العربي الموحد الإخبارية

كيفن دي بروين أفضل لاعب في مباراة ريال مدريد ومان سيتي

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، صانع ألعاب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، كيفن دي بروين، لمنحه جائزة رجل مباراة ريال مدريد ومان سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء 9 مايو 2023، على ملعب سانتياغو برنابيو.
قدم الدولي البلجيكي كيفن دي بروين عمل كبير في خط وسط مانشستر سيتي، سواء في صناعة الألعاب أو بناء الهجمات أو قص الكرات من لاعبي النادي الملكي، قبل أن يتسبب في تأجيل حسم التأهل إلى مباراة الإياب، بفضل تسجيله لهدف التعادل في الدقيقة 67 بتسديدة لا تصد ولا ترد من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من إيلكاي غوندوغان.
ومهد كيفن دي بروين العديد من الكرات الحاسمة لجاك غريليش وإيرلينغ هالاند في العمق الدفاعي وعلى الطرف الأيسر، وكان دائم المساندة الدفاعية عند سيطرة ريال مدريد على اللعب.
ويُعد هدفه اليوم أمام ريال مدريد، هو الثاني لكيفن دي بروين هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، بعد أن هز شباك ريد بول لايبزيغ الألماني في إياب الدور ثمن النهائي، عندما فاز مان سيتي بنتيجة 7/0 على ملعب الاتحاد.
لكن دي بروين تميز أكثر هذا الموسم في تقديم التمريرات الحاسمة لزملائه، فقد مهد كرة حاسمة أمام إشبيلية في افتتاح دور المجموعات عندما انتصر السيتي خارج قواعده 0/4، وكرر صناعته للأهداف أمام بوروسيا دورتموند ثم إشبيلية في الإياب، وأمام لايبزيغ وبايرن ميونيخ، ليصبح في جعبته 5 تمريرات حاسمة كأفضل صانع ألعاب في نسخة هذا الموسم 2023/2022 من دوري الأبطال.

Exit mobile version