Site icon العربي الموحد الإخبارية

مفاجأة بسبب هالاند.. سولشاير يضع إدارة مانشستر يونايتد في مرمى النيران

كشف النرويجي أولي غونار سولشاير مدرب فريق مانشستر يونايتد الأسبق، عن مفاجأة بشأن عدم تعاقد “الشياطين الحمر” مع مواطنه إيرلينغ هالاند، المتألق حاليا مع الجار مانشستر سيتي.
ويلعب هالاند بين صفوف مانشستر سيتي منذ صيف 2022، حيث نجح في تسجيل 51 هدفا بكافة البطولات منها 35 في الدوري الإنجليزي الممتاز، بجانب 12 هدفا في دوري أبطال أوروبا، تصدر بهم ترتيب الهدافين هنا وهناك.وحصل هالاند عن جدارة، يوم الجمعة الماضي، على جائزة رابطة كتاب كرة القدم لأفضل لاعبي الدوري الإنجليزي لموسم 2022-2023 بعد اكتساح التصويت بنسبة بلغت 82%، علماً بأنه مرشح كذلك للتتويج بجائزة أفضل لاعبي البريميرليغ.مانشستر سيتي ضد ريال مدريد.. أنشيلوتي يتسلح باللقب السحري
وقال سولشاير في تصريحات لصحيفة “ذا صن” البريطانية: “لقد اتصلت قبل 6 أشهر من تولي قيادة مانشستر يونايتد بإدارة النادي، وطلبت منهم التعاقد مع هالاند لكنهم لم يستمعوا لي”.
وتولى سولشاير تدريب هالاند في فريق مولدي النرويجي خلال الفترة من 2015 إلى 2017، قبل أن يرحل المهاجم القناص إلى صفوف ريد بول سالزبورغ النمساوي.
وواصل مدرب مان يونايتد الأسبق بقوله: “لقد طلبت وقتها مبلغ 4 ملايين إسترليني فقط نظير بيعه، ولكنهم لم يوقعوا معه”.مانشستر سيتي وإنجازات يوم الجمعة.. دي بروين يكمل مثلث الجوائز
وانتهى الأمر بهالاند إلى أن انضم إلى مان سيتي الغريم الأزلي لليونايتد مقابل 50 مليون إسترليني قادماً من بروسيا دورتموند في صيف العام الماضي.
ولكن على صعيد القيمة السوقية، بات هالاند هو الأعلى في العالم بـ200 مليون يورو بحسب مرصد كرة القدم العالمي “CIES” بالتساوي مع البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد.
ورغم النجاحات التي يقدمها الإنجليزي ماركوس راشفورد مع مانشستر يونايتد في الموسم الحالي بتسجيله 29 هدفاً في كافة البطولات، لكنه يبقى في النهاية جناح وليس بالمهاجم الصريح.
ويريد مانشستر يونايتد التعاقد مع مهاجم صريح، بعدما فشلوا في الظفر بخدمات هالاند الذي رفضوه قبل 5 سنوات نظير 4 ملايين، بفارق 196 مليونا كاملة عن سعره الحالي.
يذكر أن سولشاير قد تولى تدريب يونايتد ما بين عامي 2018 و2021 ورغم قيادته الفريق للتأهل لنهائي الدوري الأوروبي ووصافة الدوري الإنجليزي والتأهل 5 مرات لنصف نهائي 5 كؤوس مختلفة، لكنه لم يحقق أي لقب مع الفريق.في ليلة هالاند الاستثنائية.. كلوب غاضب بسبب محمد صلاح
ويتولى الهولندي فوت فيغهورست قيادة هجوم مانشستر يونايتد في الوقت الحالي بعد انضمامه للفريق بناء على توصية من مواطنه المدرب إريك تين هاغ، لكنه لم يسجل منذ ارتداء قميص الشياطين الحمر إلا هدفين في 27 مباراة بكافة البطولات.

Exit mobile version