Site icon العربي الموحد الإخبارية

الهلال بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين للمرة العاشرة

توج نادي الهلال بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين بعد مباراة مثيرة أمام الوحدة حُسِمت بركلات الترجيح (7-6) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).
وتوج الهلال بلقبه الأول هذا الموسم، بعد أسبوع من خسارته في نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا ريد الياباني.
في المقابل، واصل الوحدة غيابه عن منصات التتويج للعام الـ53 على التوالي.
لمتابعة إحصاءات المباراة

بعد بداية هادئة، فجر عبدالكريم يودا مباراة النهائي، التي أقيمت على استاد “الجوهرة المشعة” بمدينة جدة بحضور 50 ألف متفرج. حين باغت الجميع بتسديدة صاروخية مسجلاً هدف التقدم الأول لنادي الوحدة في الدقيقة 35.
حاول الهلال العودة بنتيجة المباراة سريعاً قبل نهاية الشوط الأول لكنه افتقد للمسة الأخيرة من المالي موسى ماريغا رغم المجهود الكبير الذي قدمه ميشايل ديلغادو.
أجرى رامون دياز 3 تغييرات دفعة واحدة مع بداية الشوط الثاني بهدف العودة في المباراة، بدخول أوديون إيغالو وناصر الدوسري وسعود عبد الحميد عوضاً عن محمد كنو وعبدالله عطيف ومحمد البريك.
وفرط لوسيانو فييتو في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 81 بعد تمريرة بينية من زميله ياسر الشهراني.
وسدد الدوسري تسديدة قوية في الدقيقة 83 تألق في صدها المغربي منير المحمدي، الذي عاد يتألق أمام فرصة النيجيري إيغالو في الدقيقة 86.
وبينما انتظر الجميع صافرة الحكم النهائية، خطف علي البليهي الأضواء بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90+9 وسط ذهول جمهور نادي الوحدة، بعد أن استلم عرضية رائعة من ديلغادو.
واستمر التعادل الإيجابي (1-1) حتى نهاية الوقت الإضافي، ليلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح التي حسمها نادي الهلال بفضل حارسه عبد الله المعيوف.

Exit mobile version