Site icon العربي الموحد الإخبارية

لعب 7 سنوات بالبريميرليغ.. قصة حرب سرية منعت تيفيز من تعلم الإنجليزية

تُعتبر اللغة من العوامل التي تساعد اللاعبين على التأقلم في الأندية التي يلعبون لها، لذلك يسارعون إلى تعلم لغة البلد التي يقيمون بها.
غير أن الأرجنتيني كارلوس تيفيز، مهاجم بوكا جونيورز السابق، كان له رأي آخر في تلك المسألة، فرغم أنه لعب 7 سنوات في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه لم يتعلم اللغة الإنجليزية.وبعدما لعب مع بوكا جونيورز الأرجنتيني بين عامي 2002 و2005، وكورينثيانز البرازيلي في الموسم التالي، بدأ تيفيز رحلته في الدوري الإنجليزي مع فريق وست هام يونايتد الذي انتقل إلى صفوفه في عام 2006.”غير سعيد”.. كلوب يكشف مفاجأة عن صلاح بعد مباراة ليستر ضد ليفربولعام واحد في لندن كان كافيا ليجلب أنظار مانشستر يونايتد إلى اللاعب المتألق، لينتقل إلى صفوفه مُعارا في 2007، وظل معه حتى 2009 عندما انتقل إلى الغريم مانشستر سيتي، قبل أن يرحل في 2013 إلى يوفنتوس الإيطالي.ورغم التألق الكبير الذي حققه تيفيز في الكرة الإنجليزية، فقد كان من اللاعبين القلائل الذين لا يتحدثون اللغة الإنجليزية، وذلك بسبب حرب سرية، وهو ما كشف عنه في تصريحات لإذاعة “DSportsRadio” الأرجنتينية.وقال اللاعب الأرجنتيني السابق في هذا الصدد: “كانت لدي مشكلة ثقافية مع اللغة الإنجليزية، لم أكن أريد أن أتعلمها، بل أردتهم أن يتعلموا الإسبانية”.بهتاف 10 دقائق.. فيرمينو يخطف قلوب جماهير ليفربول من محمد صلاح (فيديو)وعن سبب ذلك، قال تيفيز: “كان لدي عم لعب في ريفر بليت، في الواقع كان المشجع الوحيد لهم في عائلتي”.واستطرد: “لقد كان يلعب في الفريق الرديف، وعندما كان ذاهبا ليخوض مباراته الأولى مع الفريق الأول، تم استدعاؤه للقتال في حرب الفوكلاند”.وتابع: “لقد عانى بعد الحرب، وأصبح مدمنا للمشروبات الكحولية، لقد أثر ذلك فيَّ كثيرا، لأنه كان مقربا مني”.

صلاح هاتريك أسيست.. ليفربول يغازل دوري أبطال أوروبا من وكر الثعالبويشير تيفيز إلى حرب الفوكلاند، وهي حرب غير معلنة وقعت بين الأرجنتين والمملكة المتحدة عام 1982، واستمرت على مدار 74 يوما بين شهري أبريل/نيسان ويونيو/حزيران، وانتهت بانسحاب الأرجنتين بعد مقتل 649 عسكريا، مقابل 255 من المملكة المتحدة.وواصل اللاعب الأرجنتيني السابق حديثه: “خلال السنوات الـ7 التي قضيتها في إنجلترا، كنت أعرف أنني هناك للعمل، لكنني لم أكن متقبلا للاعتياد على الثقافة الإنجليزية”.نحو عرش محرز.. محمد صلاح يدمر 5 أساطير في الدوري الإنجليزي (فيديو)وأتم: “إذا كنت تريد الحديث معي فتعلم الإسبانية، لأنني لن أتعلم الإنجليزية”.يُذكر أن تيفيز تُوج بالعديد من الألقاب خلال فترة وجوده في إنجلترا، أبرزها الدوري الإنجليزي 3 مرات، بواقع مرة مع مانشستر سيتي ومرتين مع اليونايتد، ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مع “الشياطين الحمر”، وكأس الاتحاد الإنجليزي مع الفريق السماوي.

Exit mobile version