Site icon العربي الموحد الإخبارية

حُكم عليه بالسجن.. من هو إلياس شتي الذي يفاوضه الزمالك؟

دخل الجزائري إلياس شتي، ظهير أنجيه الفرنسي، على قائمة اهتمامات نادي الزمالك المصري، لدعم الفريق في الموسم المقبل 2023-2024.
وعانى الزمالك في الموسم الحالي على كافة الأصعدة، حيث ودع دوري أبطال أفريقيا من مرحلة المجموعات، وخرج من سباق التتويج بالدوري المصري بشكل مبكر للغاية، كما ودع كأس مصر 2022 من نصف النهائي، وكأس الرابطة المصرية 2023 من ثمن النهائي.صحيفة “الشروق” الجزائرية أكدت في تقرير لها أن إلياس شتي بات قريباً من الانتقال إلى الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023.تشجيع الزمالك خطر قد يؤدي للوفاة.. روشتة علاجية تثير ضجة في مصر
ويرغب شتي عن الرحيل عن صفوف أنجيه، بسبب عدم تأقلمه على حد وصف الصحيفة، التي أكدت أن الاتصالات والمفاوضات بينه وبين مسؤولي القلعة البيضاء تسير بشكل قوي في الساعات الأخيرة.
وأبدى اللاعب الجزائري استعداده لخفض راتبه الكبير، والذي يبلغ 600 ألف يورو في الموسم، كي يتمكن من الانتقال إلى الزمالك في الصيف المقبل.
يُذكر أن مشاركات إلياس شتي مع أنجيه اقتصرت في الموسم الحالي على 6 مباريات فقط، لم يسجل أو يصنع خلالها أي هدف.
من هو إلياس شتي؟بدأت مسيرة إلياس شتي في عام 2014، حين تم تصعيده إلى الفريق الأول في اتحاد عنابة، قبل أن ينضم في نفس العام إلى اتحاد الشاوية الذي بقي معه حتى 2017، وهو عام التحول في مسيرته بالانتقال إلى شبيبة القبائل.”أفسدوا متعة كرة القدم”.. مدرب الزمالك يفتح النار على لاعبي الإسماعيلي
ولعب شتي 47 مباراة في صفوف شبيبة القبائل، سجل خلالها هدفين خلال الفترة من 2017 إلى 2019.
وانتقل صاحب الـ28 عاما إلى الترجي التونسي في 2019، وبقي معه حتى 2022، حيث شارك في 79 لقاء، سجل خلالها 3 أهداف، وتُوج بـ3 ألقاب للدوري وآخر لكأس تونس.
وشهدت تلك الفترة تواجد إلياس شتي مع منتخب الجزائر للمحليين في كأس العرب 2021 بقطر، والتي شهدت تتويج “الخضر” باللقب.بعد عزل مرتضى منصور.. 4 أزمات تضرب الزمالك في 48 ساعة
ورحل شتي عن الترجي إلى أنجيه في صفقة انتقال حر في صيف 2022، علماً بأن قيمته السوقية الحالية تبلغ نصف مليون يورو.
قصة سجن إلياس شتيارتبط اسم شتي بأزمة أخلاقية يعود تاريخها إلى نهاية عام 2022، وبالتحديد أثناء فترة إقامة كأس العالم في قطر، والتي غاب عنها منتخب الجزائر، أثناء توقف الدوريات الأوروبية.
“تجاهل 3 ضربات جزاء”.. عقوبة صارمة ضد حكم مباراة الزمالك وبروكسي
وأشارت صحيفة “وست فرانس” الفرنسية في أبريل/نيسان الماضي إلى أن محكمة في فرنسا قد أصدرت حكماً بالسجن 4 أشهر مع إيقاف التنفيذ على اللاعب، بسبب اتهامه بارتكاب فعل غير أخلاقي وملامسة فتاة في ملهى ليلي، بحسب اعتراف الظهير العربي نفسه.
وتسبب اللاعب المطلوب في الزمالك في إقالة مدربه في أنجيه عبدالعزيز بوحزامة، بعدما دافع عنه بشكل غير لائق أيضا، حيث قال: “لا مشكلة، جميعنا لامس فتيات من قبل”.

Exit mobile version