Site icon العربي الموحد الإخبارية

السيتي.. 26 لقاء دون خسارة

جرّد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، ضيفه ريال مدريد الإسباني من لقبه بطلًا لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الساحق عليه أمس برباعية نظيفة في إياب الدور نصف النهائي في مانشستر، وتأهل للنهائي للمرة الثانية في تاريخه ، بعدما خسر أمام مواطنه تشيلسي 0ـ1 عام 2021.
ولم يذق مانشستر سيتي طعم الخسارة على أرضه في مبارياته الـ 26 الأخيرة في دوري الأبطال (24 فوزاً مقابل تعادلين)، حيث تعود خسارته الأخيرة إلى سبتمبر 2018 أمام ليون الفرنسي.
وسجل البرتغالي برناردو سيلفا “23 و37” ومدافع ريال مدريد البرازيلي إيدر ميليتاو “76” (خطأ في مرماه) والبديل الأرجنتيني خوليان ألفاريس “90+1” الأهداف. وكان سيتي انتزع التعادل 1-1 الأسبوع الماضي ذهابًا على ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية.
ورد مانشستر سيتي اعتباره من ريال مدريد عندما خسر أمامه مرتين في نصف النهائي في موسمي 2015ـ2016 والموسم الماضي، لكن هذه المرة برباعية قاسية.
ويلتقي سيتي في النهائي المقرر على ملعب أتاتورك في إسطنبول في 10 يونيو المقبل، مع إنتر الإيطالي الذي بلغ هذا الدور على حساب جاره في المدينة الواحدة ميلان بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا 2ـ0 و1ـ0.

حضور إنجليزي ثالث
بوصول فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم أمس إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ريال مدريد في نصف النهائي بمجموع المباراتين 5ـ1، يكون الفريق قد سجل الحضور الثالث تواليًا للأندية الإنجليزية في نهائي البطولة.
وتأهل ليفربول إلى نهائي النسخة الماضية، وخسر أمام ريال مدريد، وفي نهائي 2021 التقى فريقا تشيلسي ومانشستر سيتي.
ويواجه قطب مدينة مانشستر فريق إنتر ميلان السبت 10 يونيو المقبل، في نهائي البطولة الذي يحتضنه ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول التركية.

أنشيلوتي يتجاوز فيرجسون
خاض الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، مباراته الـ 191 في دوري الأبطال مدربًا، متجاوزًا مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي الأسطوري الإسكتلندي “السير” أليكس فيرجسون “190”.
كما خاض أنشيلوني مباراته الـ 50 على دكة المدربين مع ريال في المسابقة القارية، ليصبح ثاني مدرب يصل إلى هذا الحاجز وأكثر مع فريقين “أشرف على 70 مباراة مع ميلان” بعد الإسباني بيب جوارديولا “73 مع سيتي و50 مع برشلونة”.

الفوز رقم 100
بلغ الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، الفوز رقم 100 في دوري الأبطال من 160 مباراة في المسابقة، بعد انتصاره أمس على ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 4ـ0.
ونجح جوارديولا في قيادة الفريق الإنجليزي إلى النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد موسم 2020ـ2021 الذي خسرة أمام فريق تشيلسي 0ـ1. وتولى المدرب الإسباني صاحب الـ 52 عامًا قيادة مانشستر سيتي عام 2016، ونجح معه في تحقيق لقب الدوري 4 مرات وكأس الرابطة الإنجليزية 4 مرات، وبطولة درع الاتحاد مرتين، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة.

Exit mobile version