Site icon العربي الموحد الإخبارية

برناردو سيلفا يعادل الرقم القياسي لميسي أمام ريال مدريد

نجح نجم وسط مانشستر سيتي ، البرتغالي بيرناردو سيلفا، في معادلة الرقم القياسي الذياحتفظ به الأرجنتيني ليونيل ميسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي لسنوات، بعد أن سجل هدفين في الشوط الأول ضد ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب الاتحاد في المباراة التي انتهت 4-0 لصالح السيتي مساء اليوم الاربعاء.
وتأهل مانشستر سيتي للنهائي بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين ليواجه إنتر ميلان الذي تجاوز جاره اي سي ميلان في نصف النهائي الآخر بنتيجة 3/صفر في مجموع الذهاب والإياب.
وبات سيلفا الآن هو ثالث لاعب يسجل هدفين على الأقل ضد ريال مدريد في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ، بعد أن سبقه ميسي وليفاندوفسكي.
فعل ليونيل ميسي ذلك عندما سجل ثنائية في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2011 على ملعب سانتياغو برنابيو ليبلغ برشلونة النهائي ويُتوج على حساب مانشستر يونايتد.

وكان روبرت ليفاندوفسكي هو اللاعب الثاني الذي فعل ذلك حيث سجل أربعة أهداف في مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2012-13 في سيغنال إيدونا بارك.
وقاد المهاجم البولندي ناديه السابق بوروسيا دورتموند للفوز 4-1 على أرضه، ليترشح للنهائي الذي خسره فيما بعد أمام بايرن ميونيخ على ملعب سان سيرو.
وافتتح برناردو سيلفا التسجيل على ملعب الاتحاد في الدقيقة 23 أمام ريال مدريد بتسديدة بقدمه اليسرى في الزاوية الضيقة بعد تمريرة من دي بروين، وعاد نفس اللاعب في الدقيقة 37 ليسجل الهدف الثاني برأسية.
برناردو سيلفا رشح ميسي لنيل الكرة الذهبية
رشح برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي مؤخراً ليونيل ميسي وإيرلينغ هالاند وفينيسيوس جونيور كمرشحين له للفوز بجائزة بالون دور 2023.
قاد ميسي الأرجنتين إلى المجد في كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر وهو منافس قوي للفوز بجائزة بالون دور الثامنة.
وقال لصحيفة ليكيب: “إذا فاز هالاند بالدوري و دوري الأبطال، يمكنك وضعه في قائمة المرشحين للكرة الذهبية ويمكنك أيضاً ترشيح فينيسيوس جونيور إذا فاز مدريد بلقب دوري الأبطال، ولكن بشكل عام بين ميسي والفائز من الأبطالس أعطيها لميسي”.
فاز ميسي بالجائزة آخر مرة في عام 2021، كريم بنزيما لاعب ريال مدريد هو صاحب آخر بالبالون دور وفاز بها في عام 2022.
اقرا أيضاً:

Exit mobile version