Site icon العربي الموحد الإخبارية

موسيماني وتدريب الزمالك.. اعتراف و3 شروط

تم تحديثه الجمعة 2023/5/19 10:07 ص بتوقيت أبوظبي
ترددت أنباء عن رغبة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي السعودي، بتدريب الزمالك المصري.

وكان بيتسو موسيماني ألمح بالرحيل عن أهلي جدة في ظل عدم تجديد تعاقده حتى الآن رغم قيادة الفريق للتأهل للدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن”.وخرج محمد صلاح، نجم الزمالك ومدرب الفريق السابق، ليكشف عن رغبة المدرب السابق للأهلي المصري بتولي تدريب الغريم التقليدي الزمالك بعد جلسة جمعته به في السعودية خلال الأيام الماضية.
هل يتولى موسيماني تدريب الزمالك؟
وقال محمد صلاح في تصريحات هاتفية لبرنامج “اللعيب” عبر قناة “إم بي سي مصر” في الساعات الأولى من صباح الجمعة: “جمعتني جلسة في السعودية يوم الأربعاء الماضي مع بيتسو موسيماني قبل مباراة الفريق أمام الشعلة بدوري الدرجة الأولى السعودي”.رد رسمي حاسم.. هل قرر الزمالك عزل مرتضى منصور؟وأضاف: “موسيماني أبلغني بوجود مفاوضات من جانب الزمالك للتعاقد معه، وأن وكيله في القاهرة يتفاوض مع النادي، وأكد لي رغبته في تدريب الزمالك في الوقت الذي أصبح قريبا من مغادرة أهلي جدة لأسباب مالية”.
وأوضح: “كما أبلغني موسيماني أنه غير مقتنع بمعظم لاعبي الزمالك حاليا، لأنهم غير مؤهلين للمنافسة على البطولات، ويريد تدعيم صفوف الفريق بلاعبين آخرين على مستوى جيد إذا تولى المهمة”.
وأنهى قائلا: “موسيماني سألني أيضا عن مصير مرتضى منصور (رئيس الزمالك المعزول)، وأبلغته أنه سيعود لرئاسة الزمالك، ليؤكد لي أن وكيله في القاهرة سيتولى إنهاء الأمور مع النادي، حيث يرى أن الزمالك هو الوجهة المناسبة له”.
ما هي شروط موسيماني لتدريب الزمالك؟وفي سياق متصل، كشف الإعلامي مهيب عبدالهادي مقدم برنامج “اللعيب” عن 3 شروط لموسيماني من أجل الموافقة على عرض الزمالك.وأوضح عبدالهادي: “موسيماني سيوافق على تدريب الزمالك حال تلبية مطالبه المادية، بالإضافة إلى الشروط التعاقدية الخاصة به، والتعاقد مع اللاعبين الذين يرغب بضمهم”.
وأشار عبدالهادي إلى أنه في حالة تلبية إدارة نادي الزمالك لتلك المطالب، سيوافق موسيماني على تدريب الفريق الأبيض.يأتي ذلك في الوقت الذي تعاقد فيه الزمالك مؤخرا مع المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو لتدريب الفريق حتى نهاية الموسم المقبل، وذلك بعد إقالة البرتغالي جوسفالدو فيريرا.
ماذا قدم موسيماني مع الأهلي المصري؟
قبل أن يقود موسيماني فريقه أهلي جدة للصعود إلى دوري المحترفين السعودي، تمكن المدرب الجنوب أفريقي من تحقيق نجاحات كبيرة مع الأهلي المصري.جدول مباريات اليوم الجمعة 19 مايو 2023 والقنوات الناقلة
وحصد صاحب الـ58 عاما مع الأهلي 7 بطولات، وهي دوري أبطال أفريقيا 2020 و2021، وكذلك السوبر الأفريقي مرتين، بالإضافة إلى كأس مصر، وتحقيق الميدالية البرونزية مرتين في كأس العالم للأندية.
وخسر موسيماني مع الأهلي لقب بطولة الدوري المصري الموسم الماضي 2021-2022 لصالح الزمالك، بالإضافة لخسارة السوبر لصالح طلائع الجيش بركلات الترجيح، قبل أن يرحل عن القلعة الحمراء في يونيو/حزيران الماضي بعد فسخ تعاقده بالتراضي.

Exit mobile version