Site icon العربي الموحد الإخبارية

كم نهائي أوروبي في مسيرة جوزيه مورينيو؟.. رقم استثنائي

تم تحديثه الجمعة 2023/5/19 09:42 ص بتوقيت أبوظبي
نجح البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما في قيادة فريق الجيالوروسي للتأهل لنهائي الدوري الأوروبي

وحقق مورينيو عديد النجاحات الأوروبية مع فرق من بلدان مختلفة، إيطالية وإنجليزية وبرتغالية، وتوج بخمس بطولات قارية.كم نهائي أوروبي في مسيرة جوزيه مورينيو؟ونجح مورينيو في التأهل لـ6 نهائيات للبطولات الأوروبية وهي دوري أبطال أوروبا في مناسبتين و3 للدوري الأوروبي بحساب نسخة 2023، ونهائي لدوري المؤتمر.وفاز مورينيو بجميع هذه النهائيات التي لعبها في بطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر، ما يمثل فأل خير لفريق العاصمة الإيطالية قبل مواجهة إشبيلية في نهائي اليوربا ليغ.عقدة ريال مدريد ترعب مورينيو في الدوري الأوروبي
وحقق مورينيو أول ألقابه الأوروبية في موسم 2002-2003، قبل عشرين عاماً من الآن رفقة بورتو، بالفوز 3-2 في نهائي الدوري الأوروبي “كأس الاتحاد الأوروبي سابقا” على سيلتك الاسكتلندي بعد وقت إضافي في 21 مايو/ أيار 2003.
وعاد المدرب البرتغالي في العام التالي ليتوج بأشهر ألقابه دوري أبطال أوروبا 2004 مع بورتو بفوز كبير في النهائي 3-0 على موناكو يوم 26 مايو.
وخاض مورينيو ثالث نهائي له وذلك في دوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان يوم 22 مايو 2010 ضد بايرن ميونخ وحسمه النيراتزوري بثنائية دون رد.بقيادة ميسي وماني.. الأندية السعودية تستهدف 20 نجما في صيف 2023
وعاد المدرب البرتغالي لمنصات التتويج القارية عام 2017 مع مانشستر يونايتد، حين حقق في موسمه الأول لقب الدوري الأوروبي بالفوز 2-0 على أياكس أمستردام يوم 24 مايو.مورينيو يقبض على تاريخ روماأما آخر نهائي فاز به مورينيو، فكان مع روما ضد فينورد روتردام الهولندي في النسخة الأولى لدوري المؤتمر الأوروبي حين فاز رجال المدرب البرتغالي 1-0 في 25 مايو من العام الماضي.خطة ريال مدريد بعد رباعية مانشستر سيتي.. كيف يتحرك في الميركاتو؟
وسيلعب روما نهائي جديد ضد إشبيلية في ملعب “بوشكاش أرينا” بمدينة بوادبست المجرية يوم 31 مايو الجاري.يذكر أن هذا يعد النهائي الأوروبي الرابع في تاريخ روما الكروي، لكن المثير هو أن اثنين من أصل 4 كانا تحت قيادة مورينيو.كذلك، فإن مورينيو يعد أول مدرب في تاريخ روما يقوده للقب أوروبي، وذلك عقب فوز الفريق بدوري المؤتمر في الموسم الماضي.

Exit mobile version