Site icon العربي الموحد الإخبارية

فيورنتينا يتغلب على بازل ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

تغلب فيورنتينا الإيطالي على مضيفه بازل السويسري بنتيجة 3/1 بعد التمديد لأشواط إضافية، في مباراة إياب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي، ليترشح إلى المباراة النهائية لمواجهة وست هام يونايتد الإنجليزي، يوم الاربعاء الموافق 7 يونيو المقبل على ملعب فورتونا آرينا بمدينة براغ التشيكية.
وانتهت المباراة الأولى بفوز مفاجيء لنادي بازل على ملعب أرتيميو فرانكي في مدينة فلورانسا الإيطالية بنتيجة 2/1، ليضع قدماً في المباراة النهائية.
لكن فريق الفيولا صاحب أشهر رداء بنفسجي في كرة القدم العالمية، استطاع قلب المعيطيات بإنهاء الشوط الأول لصالحه بهدف دون رد سجله نيكولاس جونزاليس في الدقيقة 35 بعد تمريرة حاسمة من كريستيانو بيراغي.
مع بداية الشوط الثاني، أدرك اللاعب السويسري زيكي أمودوني، هدف تعادل بازل 1/1 عند الدقيقة 55 بصناعة الفرنسي أندي بيلمارد، ليستعيد أصحاب تقدمهم في إجمالي الذهاب والإياب بنتيجة 2/3.
وقبل الوصول إلى الدقائق الـ 15 الأخيرة من اللقاء، عاد نيكولاس جونزاليس ليُهدف في مرمى بازل بإحراز الهدف الثاني لفيورنتينا في الدقيقة 72، ليعادل النتيجة الإجمالية 3/3، ويتسبب في تحول المباراة إلى أشواط إضافية (إكسترا تايم).
وخلال الأشواط الإضافية، قرر الحكم الإسباني سانشيز، بإيقاف اللعب لعدة دقائق بسبب طاريء طبيعي بعد إصابة أحد مشجعي فيورنتينا، ما ترتب عليه احتساب الحكم لـ 10 دقائق كوقت مُحتسب بدل من ضائع في الشوط الإضافي الثاني.
وفي الوقت الذي اعتقد الجميع انتهاء المباراة بالتعادل واللجوء إلى ركلات المعاناة الترجيحية، أحرز النجم التشيكي أنتونين باراك هدف فوز فيورنتينا في الدقيقة 120+9 ليخلع قميصه أثناء الاحتفال ويحصل على بطاقة صفراء، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية معلناً تأهل الفيولا.
اقرأ أيضاً

Exit mobile version