Site icon العربي الموحد الإخبارية

بين أهلي جدة والعربي القطري.. مليون دولار تحسم مستقبل عمر السومة

كشفت تقارير صحفية أن هناك مفاوضات تجرى بين إدارتي الأهلي السعودي والعربي القطري، بشأن مستقبل السوري المخضرم عمر السومة في الموسم المقبل.
وانتقل عمر السومة معاراً من الأهلي إلى العربي في صيف 2022، بعد هبوط فريقه للدرجة الأولى بالدوري السعودي، وبعقد يمتد لموسم واحد فقط.وتوقع الكثيرون عودة السومة إلى الأهلي في صيف 2023 بعد تأهل الفريق إلى دوري المحترفين، لكن إدارة العربي تقدمت بعرض لتمديد الإعارة لموسم إضافي.
وذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية أن العربي قدم عرضا لمد الإعارة لموسم جديد حتى صيف 2024، وهو موعد نهاية تعاقد السومة مع الأهلي، مقابل 1.5 مليون دولار أمريكي.لاعب برشلونة يشكك في إمكانية عودة ليونيل ميسي
ومن جانبه، طلب النادي الأهلي زيادة المبلغ إلى 2.5 مليون دولار، وهو ما رفضته إدارة العربي حتى اللحظة.
وترى إدارة النادي القطري أنه من غير الممكن دفع هذا المبلغ الكبير نظير إعارة لموسم واحد، في ظل أن عقد اللاعب ينتهي بعد موسم واحد من الآن.
إلا أن مصدر من العربي أوضح لصحيفة “الرياضية” أن إدارة ناديه ستعمل على التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف، لكي يتمكن الفريق من الاعتماد على السومة خلال معسكر التحضير للموسم الجديد نهاية يونيو/ حزيران المقبل في إسبانيا.
ويتنافس الغرافة القطري أيضا على الظفر بخدمات عمر السومة مع العربي، وهو ما قد يجبر الأخير على رفع عرضه للاعب خوفاً من أن يظفر به خصم مباشر له في دوري نجوم قطر.بقيادة ميسي وماني.. الأندية السعودية تستهدف 20 نجما في صيف 2023
وعن رأي عمر السومة في تلك المفاوضات علّق وكيله عبدالله الجاسم: “لا أستطيع تأكيد أو نفي تلك الأخبار، لكن في النهاية السومة الآن لاعب أهلاوي، وإدارة الأهلي هي التي ستحسم كل شيء”.
وأثبت السومة أحقيته بالصراع الدائر عليه في موسمه الوحيد مع العربي، بعدما سجل 25 هدفاً وصنع 5 أهداف في 22 مباراة بكافة البطولات، وتوج مع الفريق بلقب كأس أمير قطر.
واحتل السومة وصافة هدافي الدوري القطري برصيد 19 هدفا، وبفارق 3 أهداف عن الكيني ميشيل أولانغا لاعب الدحيل، حيث قاد فريقه للمنافسة على اللقب حتى الأنفاس الأخيرة، والتي شهدت خسارته بفارق نقطتين فقط عن أصحاب الزي الأحمر.تصعيد رسمي من النصر ضد حمدالله.. هل تدينه التسجيلات؟
يذكر أن السومة سجل 193 هدفاً وصنع 30 آخرين خلال فترة 8 سنوات، مثّل فيها الأهلي من 2014 إلى 2022 في 242 مباراة بكافة البطولات.وتوج السومة مع الأهلي بـ4 بطولات أبرزها دوري المحترفين السعودي وكأس الملك والسوبر في 2016 وقبلها كأس ولي العهد في 2015، وحقق 3 مرات لقب هداف دوري المحترفين.

Exit mobile version