Site icon العربي الموحد الإخبارية

باريس سان جيرمان يؤمّن الدوري الفرنسي بثنائية مبابي المونديالي

أمن باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي بشكل شبه رسمي (الأحد) بعد فوزه على أوكسير 2—1.
وخلال المباراة التي أقيت على ملعب أوكسير، أزم باريس سان جيرمان من محنة مضيفه وقربه من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، بفوزه عليه بهدفين سجلهما نجمه الفرنسي كيليان مبابي.وجاء هدفا مبابي في الدقيقتين 6 و8، بينما قلص لاسين سينايوكو الفارق لأوكسير في الدقيقة 51، ليحسم باريس سان جيرمان النتيجة بسهولة، ويرفع رصيده إلى 84 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي بفارق 6 نقاط أمام لانس الثاني قبل جولتين فقط من النهاية.بعد نكسة دوري الأبطال.. سلة ريال مدريد تستعيد المجد بلقب “اليوروليغ”
ويتفوق سان جيرمان حامل اللقب بفارق كبير من الأهداف على لانس، بما يعني إمكانية حسمه لقب الدوري الفرنسي حتى في حالة خسارته مباراتيه المتبقيتين، اعتمادا على ذلك الفارق.
وتنص لوائح الدوري الفرنسي على أنه عند التساوي يتم اللجوء إلى فارق الأهداف لحسم الترتيب، والذي يصل حاليا إلى 16 هدفا، لكن نقطة واحدة قد تحسم الأمور نهائيا للفريق العاصمي بعيدا عن ذلك.
ويحل باريس سان جيرمان ضيفا على ستراسبورج (السبت) في المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة، بينما يستضيف لانس نظيره اجاكسيو.
مبابي المونديالي
وكشفت شبكة أوبتا العالمية للإحصائيات أن ثنائية مبابي باتت أسرع ثنائية يسجلها اللاعب في تاريخه، بعد ثنائيته في شباك منتخب الأرجنتين خلال المباراة النهائية لكأس العالم 2022 في قطر.
“جائزة العنصرية”.. فينيسيوس ينفجر بعد طرده في مباراة فالنسيا وريال مدريدوسجل مبابي ثنائيته في مرمى أصدقاء ميسي خلال مونديال قطر في نحو دقيقة و35 ثانية، بينما جاءت ثنائيته في أوكسير في دقيقتين و14 ثانية.
ورفع مبابي رصيده إلى 28 هدفا في صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الفرنسي هذا الموسم، متقدما بفارق هدفين على مواطنه ألكسندر لاكازيت مهاجم ليون.

Exit mobile version