Site icon العربي الموحد الإخبارية

تشافي: لاعبو ريال مدريد كان عليهم ترك الملعب من أجل فينيسيوس

أبدى تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة تعجبه من عدم تضامن لاعبي ريال مدريد مع زميلهم فينيسيوس جونيور بترك ملعب المستايا بعد تعرضه لهتافات عنصرية من جمهور فالنسيا ليلة أمس الأحد، معبراً عن امتعاضه مع الهتافات التي طالت اللاعب الدولي البرازيلي.
وأشار فينيسيوس جونيور إلى جمهور فالنسيا بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية خلال الشوط الأول، ما ترتب عليه تعرضه لوابل من الهتافات العنصرية، التي أثرت عليه وأفقدته تركيزه ليتعرض للطرد في الدقائق الأخيرة من اللقاء بعد الاعتداء على أحد لاعبي فالنسيا.
وشوهد نجم ريال مدريد يبكي بعدما هتف جمهورفالنسيا بكلمات “الموت الموت لفيني”، ليخرج بعدها ليتهم الدوري الإسباني بالمسابقة التي تحتضن العنصرية في تصريحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
من جانبه علق تشافي على الحادثة، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة فريقه أمام بلد الوليد، قائلاً “ريال مدريد كان يجب أن يُغادر الملعب احتجاجاَّ على الهتافات العنصرية ضد فينيسيوس جونيور ليلة أمس”.
وأضاف “بشكل عام، للأسف، كانت هناك دائماَّ حالات عنصرية في كرة القدم، وحدوث هذه الأشياء في عام 2023 أمر مؤسف. أريد أن أدين ذلك. فالنسيا تحاول التعرف على هؤلاء الأشخاص الذين قاموا بهذه التصرفات غير الرياضية، علينا القضاء على العنصرية بشكل نهائي”.
استمر تشافي بقوله: “نعم، يجب إيقاف المباريات عند حدوث ذلك، إنها الرياضة الوحيدة التي تقبل الإهانة، أنا على مقاعد البدلاء ويصفونني وينادونني بعباراة سيئة، لا أرى أي خباز أو عامل أو صحفي يتعرض للإهانة في مجاله مثلما يحدث مع اللاعبين والمدربين”.

هل تدفع العنصرية فينيسيوس إلى الرحيل عن ريال مدريد؟
وأشار المدرب الكتالوني: “حان الوقت لوقف هذا الأمر، إنها رسالة لرئيس الاتحاد الإسباني ولرابطة الأندية، لا يوجد معلم يتعرض للإهانة أو أي عامل. اذهب لإهانة عامل وانظر ماذا سيحدث لك، سوف يسقط لبنة على رأسك، لست مضطراَّ لتحمل الإهانات والوقاحة بكل أنواعها خلال ساعات عملي”.
“لقد فكرت دائماَّ في الأمر، والآن بعد أن أصبحت مدرباَّ لبرشلونة ولديّ المزيد من القوة الإعلامية، أغتنم الفرصة لأقول ذلك”.
وختم بقوله “لا يهم القميص الذي يرتديه فينيسيوس، مهما كان إنه إنسان، ليس لاعب كرة قدم في مدريد فقط، يجب الدفاع عن أي لاعب وإنسان في كرة قدم بعض النظر عن الألوان والأندية، كل المحترفين هنا للدفاع عن مهنة لاعب كرة القدم والمدرب والصحفي”.

Exit mobile version