Site icon العربي الموحد الإخبارية

رغم التضامن معه.. تشافي يرفض إلغاء طرد فينيسيوس

رفض تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الإسباني قرار لجنة المسابقات في الدوري المحلي “لا ليغا” بإلغاء طرد فينيسيوس جونيور.

ورفعت لجنة المسابقات في الدوري الإسباني الطرد الذي حصل عليه فينيسيوس جونيور في مباراة فريقه ريال مدريد مع فالنسيا الأحد في الليغا.وجاء قرار رفع الطرد بعدما اجتمعت رابطة الليغا لمدة 7 ساعات يوم الثلاثاء والإطلاع على كافة المقاطع المصورة للمباراة ليتبين عدم صحة البطاقة الحمراء التي تلقاها البرازيلي.غوارديولا يقلل من موسم برشلونة مع تشافي ويتنبأ بمستقبل بوسكيتس
وبحسب ما نشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية في وقت سابق، فإنه تبين عدم وجود أي خطأ على اللاعب البرازيلي يستلزم الطرد.
وأوضح تشافي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب خسارة برشلونة 1-3 من بلد الوليد يوم الثلاثاء أن: “أعمال السب والعنصرية هي أشياء يجب أن تخضع للمراقبة.. في المقابل هناك أفعال ترتكب على أرض الملعب من لاعبي كرة القدم”.
وواصل: “كان هناك اعتداء ولا شك في ذلك، وأنا مندهش من قرار سحب البطاقة الحمراء من فينيسيوس.. هذا أمر وهذا أمر آخر تماماً”.
وعن رأيه في أزمة فينيسيوس تحدث تشافي: “لا يهم ما هو لون القميص.. فينيسيوس إنسان، إذا كان هناك سباب عليك أن تترك الملعب”.أحدها إلغاء الطرد.. الليغا تنصف فينيسيوس بـ4 قرارات نارية
وكان البرازيلي رافينيا نجم البارسا قد دعم مواطنه فينيسيوس خلال مباراة بلد الوليد بعد استبداله، حيث خلع قميصه لتظهر رسالة وجهها لمواطنه الذي كان عُرضة للعنصرية.
وتلقى فينيسيوس جونيور رسائل دعم من الجميع في الأيام الأخيرة عقب الهجوم عليه من قبل جماهير فالنسيا خلال مباراة الميرينغي والخفافيش، الأحد، في الليغا بملعب ميستايا.
من جانبها عاقبت لجنة المسابقات في الدوري الإسباني فريق فالنسيا عبر إغلاق مدرج “ماريو كيمبس” في ملعب النادي والذي صدرت منه العبارات المهينة والعنصرية ضد فينيسيوس، مع تغريم النادي 45 ألف يورو.

Exit mobile version