Site icon العربي الموحد الإخبارية

بعد خيبة النصر.. “العميد” كريستيانو رونالدو يضمد جراحه برحلة دولية

فشل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في قيادة فريقه النصر السعودي لتحقيق إنجاز خلال الموسم المنقضي، الذي ودعه الفريق صفر اليدين.

وكان كريستيانو رونالدو انضم إلى النصر في الانتقالات الشتوية الأخيرة، في صفقة انتقال حر لمدة موسمين ونصف، بعد فسخ عقده بالتراضي مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.ورغم تسجيل قائد منتخب البرتغال 14 هدفا وصناعة هدفين، بمجموع 16 مساهمة تهديفية خلال 16 مباراة خاضها مع الفريق بالدوري السعودي للمحترفين، فإن رونالدو لم ينجح في قيادة الفريق لتحقيق أي لقب خلال الأشهر الخمسة الأولى له مع “العالمي”.للعودة للمنافسة مجددا.. مدافع برشلونة على طاولة صفقات ليفربولوودع رونالدو مع النصر كأس السوبر السعودي من نصف النهائي بالخسارة أمام الاتحاد 1-3، كما ودع كأس خادم الحرمين من الدور ذاته بالخسارة من الوحدة 0-1.
واحتل العالمي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، والذي حسمه الاتحاد قبل جولة من النهاية بعدما وسع الفارق مع أقرب ملاحقيه إلى 5 نقاط.
كريستيانو رونالدو يعود لمنتخب البرتغالومن المقرر أن يخوض رونالدو آخر مباراة في الموسم الحالي مع النصر يوم الأربعاء المقبل أمام الفتح، بعدها يسافر إلى البرتغال للانضمام إلى منتخب بلاده الذي سيخوض مباراتين مهمتين في التصفيات المؤهلة ليورو 2024 المقررة في ألمانيا.
سباليتي يترك نابولي والتاريخ لأجل “المزرعة السعيدة”ولعب منتخب البرتغال مباراتين حتى الآن في تصفيات يورو 2024، كانتا في فترة التوقف الدولي الأخيرة في مارس/ آذار الماضي، وشارك فيهما رونالدو، حيث فاز على ليختنشتاين 4-0 في الجولة الأولى، وسجل الدون هدفين.
بينما فاز البرتغاليون في المباراة الثانية على لوكسمبورغ 6-0 وسجل كريستيانو هدفين أيضا، وتصدر منتخب بلاده المجموعة العاشرة بالعلامة الكاملة (6 نقاط).
وعزز رونالدو خلال هاتين المباراتين أرقامه الدولية التاريخية، حيث رفع رصيده من الأهداف مع البرتغال إلى 122 هدفا، كأكثر لاعب سجل أهدافا على الصعيد الدولي على مر التاريخ.
كما انفرد “الدون” بلقب عميد لاعبي العالم، بعدما وصل برصيد مبارياته الدولية إلى 198 مباراة، ليصبح أكثر لاعب خاض مباريات بقميص منتخب بلاده على مر التاريخ، متخطيا الكويتي بدر المطوع بمباراتين.الدوري الإسباني.. كيف طرد برشلونة “الابن العاق” من جنة الكبار؟
ومن المنتظر أن يواصل عميد لاعبي العالم تحطيم أرقامه القياسية وتسجيل أرقام جديدة على صعيد المشاركات والأهداف وغير ذلك حينما يخوض مع منتخب البرتغال مباراتيه المقبلتين أمام البوسنة والهرسك وأيسلندا ضمن تصفيات يورو 2024، حيث استدعاه الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب الفريق على رأس قائمة برازيل أوروبا التي ستخوض المباراتين.ومن المقرر أن يلعب رفاق رونالدو أمام البوسنة يوم 17 يونيو/ حزيران المقبل، قبل أن يواجهوا أيسلندا بعدها بـ3 أيام.

Exit mobile version