Site icon العربي الموحد الإخبارية

يوسف النصيري: أنا بطل مع إشبيلية بفضل أكاديمية محمد السادس

اعترف الهداف الدولي المغربي، يوسف النصيري، بالدور الذي لعبته أكاديمية الملك محمد السادس في تأسيسه وتطويره كلاعب كرة القدم محترف، وذلك في تصريحات أدلى بها عقب تتويجه مع نادي إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي للمرة الثانية في مسيرته مع الفريق.
وساهم يوسف النصيري بصورة قوية للغاية في تأهل إشبيلية إلى المباراة النهائية هذا الموسم بتسجيله لهدف أمام إيندهوفن الهولندي في دور الـ 32، و3 أهداف أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الـ 8، قبل تسجيله لهدف تسبب في تعادل فريقه 1/1 مع يوفنتوس على ملعب أليانز تورينو في ذهاب نصف النهائي.
وفي مباراة الإياب صنع يوسف النصيري هدفاً في فوز إشبيلية على يوفنتوس 1/2 بعد التمديد لأشواط إضافية.
وقال يوسف النصيري في تصريحات متلفزة بعد الفوز على روما بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 1/4 “أشكر جلالة الملك محمد السادس، لولاه لما تواجدت هنا”.
أوضح “فخور بتخرجي في أكاديمية الملك محمد السادس التي أتاحت لي تكويناً على أعلى مستوى، استطعت من خلاله الخروج إلى أوروبا وتسلق مراتب الاحتراف”.
أتم حديثه “نحن سعداء لأننا تعبنا كثيراً من أجل التتويج بهذا اللقب، نشكر الجمهور الذي ساندنا في كل الأوقات”.
وأضطر إشبيلية لخوض ركلات جزاء ترجيحية أمام فريق العاصمة الإيطالية، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1/1.

وشهدت ركلات الترجيح تألق حارس مرمى إشبيلية ومنتخب المغرب، ياسين بونو، في التصدي لركلتين من جيانلوكا مانشيني وروجير إيبانيز، ليقود فريقه نحو سابع تتويج بلقب الدوري الأوروبي منذ عام 2006، والثاني في مسيرته بعد نسخة 2020 التي تفوق فيها النادي الأندلسي على انتر ميلان الإيطالي.
جدير بالذكر تسجيل يوسف النصيري 18 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم 2023/2022، بواقع 8 أهداف في الدوري الإسباني من 31 مباراة، و4 أهداف في كأس ملك إسبانيا، بالاضافة لهدفين في مجموعات دوري أبطال أوروبا، و4 أهداف في الدوري الأوروبي.

Exit mobile version