Site icon العربي الموحد الإخبارية

كريستيانو رونالدو يغري مانويل بيلغريني للانضمام له في النصر

رشح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اسم المدرب التشيلي المخضرم مانويل بيلغريني لإدارة نادي النصر السعودي التي تبحث عن مدير فني جديد يتمتع بخبرات واسعة في التعامل مع النجوم وسبق له التتويج بالبطولات.
وأخفق نادي النصر في تحقيق لقب الدوري نهاية الموسم الماضي بعد منافسة شرسة مع اتحاد جدة، وأقيل المدرب رودي غارسيا من تدريب النصر قبل حوالي شهر من نهاية الموسم بسبب توديع الفريق لنصف نهائي كأس ملك السعودية أمام نادي الوحدة.
وأكدت صحيفة “أس” الإسبانية أن إدارة ريال بيتيس مُقتنعة تماماً باستمرار مانويل بيلغريني، رغم فشله في احتلال المركز الرابع في الدوري، وخروجه المبكر من المنافسة أمام ريال سوسيداد وفياريال قبل 7 جولات من نهاية الموسم.
لكن مصادر صحيفة عكاظ، إحدى أكثر الصحف المرموقة في المملكة العربية السعودية، كشفت عن ترشيح رونالدو لاسم مانويل بيلغريني لإدارة النصر السعودي لتولي تدريبه الموسم المقبل.
وقالت “مانويل بيلغريني أحد المرشحين الرئيسيين لتولي تدريب النصر الموسم المقبل، حيث سبق له تدريب كريستيانو رونالدو في موسمه الأول مع ريال مدريد، وكان أحد أسباب تواجد نادي ريال بيتيس في المنافسات الأوروبية لـ 3 مواسم متتالية”.
وكانت صحيفة عكاظ السعودية أول مصدر محلي كشف عن إقالة الفرنسي رودي غارسيا قبل أسابيع قليلة، وتواصل الصحيفة الانفراد بالمزيد من الأخبار المثيرة عن الفريق الملقب بـ “العالمي”.
وسبق لمانويل بيلغريني الذي سيبلغ عامه الـ 70 في سبتمبر المقبل، بكأس ملك إسبانيا 2022 الموسم الماضي على حساب فالنسيا في ملعب لا كارتوخا.

ولا يزال يرتبط بيلغريني بعقد مدته عامين إضافيين مع ريال بيتيس ينتهي في يونيو 2025، مع شرط جزائي يصل لـ 6 ملايين يورو، وهو مبلغ لن يمثل مشكلة لإدارة النصر السعودي الذي أنفق الكثير للتعاقد مع كريستيانو رونالدو، وعلى استعداد لإنفاق المزيد لتطوير تشكيلته في الميركاتو الصيفي 2023.
وقاد مانويل بيلغريني فريق فياريال للتواجد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رغم امكانياته الضعيفة في عام 2006، كما جمع 96 نقطة مع ريال مدريد في موسم 2010/2009، وهو أعلى عدد نقاط لفريق غير مُتوج بلقب الدوري في تاريخ الليغا، حيث فاز البرسا باللقب برصيد 99 نقطة.

Exit mobile version