Site icon العربي الموحد الإخبارية

ديشان: مبابي يستحق التتويج بالكرة الذهبية 2023

أكد مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشان أن كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان يستحق التتويج بالكرة الذهبية بعد تمكنه من الاحتفاظ بلقب هداف الدوري الفرنسي للموسم الخامس على التوالي، بالاضافة إلى تتويجه بلقب هداف كأس العالم برصيد 8 أهداف للمرة الأولى منذ الظاهرة البرازيلية رونالدو في مونديال 2002.
وقال ديشان عند استضافته في برنامج “تيلي فوت” الذي يبث على القناة الأولى الفرنسية إن مبابي مؤهل لحصد “البالون دور” عن مردوده في موسم 2022-2023، على الرغم من فشل اللاعب في مساعدة باريس سان جيرمان على التقدم بمنافسات دوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ.
وسيكون أمام كليان مبابي ماراتين مع المنتخب الفرنسي قبل اسدال الستار على موسمه الحالي، بواقع مباراتين في تصفيات يورو 2024 ضد جبل طارق واليونان.
وخلال فقرة “نعم – لا” في البرنامج شدد ديشان على أن مبابي سيصبح قريباً الهداف التاريخي للمنتخب وهو الرقم الذي يملكه حالياً أوليفيه جيرو.

كما أكد ديشان أنه لم يتردد أبداً في منح شارة القيادة لمبابي بعد اعلان الحارس هوغو لوريس اعتزاله اللعب دولياً
52 هدفا في 54 مباراة هذا الموسم
تمكن كليان مبابي من تسجيل 52 هدفاً في 54 مباراة في كل المسابقات وسيتنافس على الكرة الذهبية مع لاعبين آخرين على غرار زميله السابق في نادي باريس سان جيرمان ليونيل ميسي الذي توج بكأس العالم 2022 في قطر والنرويجي إيرلينغ هالاند الذي نال الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي وخطف مؤخراً كأس الاتحاد الإنجليزي وسيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 10 يونيو أمام إنتر.
كما أن هالاند أصبح الهداف التاريخي في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد بعدما سجل 36 هدفاً.
وتم تغيير القواعد الخاصة للفوز بالكرة الذهبية العام الماضي، حيث يتم الحكم على اللاعبين على أساس الموسم بأكمله ولم يعد في السنة التقويمية.
اقرأ أيضاً

Exit mobile version