Site icon العربي الموحد الإخبارية

لوكاكو.. مفتاح الفوز

أكد الدولي الإنجليزي السابق بول إينس أن فريق إنتر ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم قادر على مقارعة مانشستر سيتي وإبطال مفعوله في نهائي دوري الأبطال السبت المقبل، بشرط إشراك المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو منذ البداية.
وأوضح النجم الذي تألق مع فرق ليفربول وويستهام وإنتر ميلان في تصريحات نشرت أمس في صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية أن الترشيحات تنصب لمصلحة السيتي بشكل كبير، لكن الإنتر يمكن أن يقلب المعادلة.
وقال: “الإنتر لعب مباريات قوية ضد الفرق الكبيرة خلال مشواره في البطولة، وبإمكانه استغلال بعض نقاط ضعف السيتي وهي المساحات خلف قلب الدفاع، إذ يتطلب الأمر الهجوم بسرعة، لهذا السبب، على الأقل بالنسبة لي، يجب أن يلعب لوكاكو منذ البداية وليس إدين دزيكو الذي لا يملك السرعة المطلوبة في الملعب المفتوح، ويمكن للمدافعين إيقافه بسهولة”.

إنزاجي يخشى استحواذ السيتي
أكد سيموني إنزاجي، مدرب فريق إنتر ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم، أنه سيتعين عليهم أن يكونوا في أفضل حالاتهم إذا أرادوا الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت المقبل في مواجهة مانشستر سيتي.
وأوضح إنزاجي خلال مؤتمر صحافي أمس: “كرة القدم الحديثة تنقسم إلى فترة ما قبل بيب جوارديولا مدرب السيتي وما بعده. ستكون مباراة مهمة جدًا.. علينا أن نتحلى بالحذر. نعلم أننا سنواجه الفريق الأفضل. يملك تشكيلة رائعة ومدربًا ترك بصمته عالميًا”.
وأضاف أن المباراة ستكون الأكثر أهمية في مسيرته وتعدُّ مكافأة للنادي بعدما تعافى من بداية متذبذبة لينهي دوري الدرجة الأولى الإيطالي في المركز الثالث.
وقال المدرب: “كلما شاهدت السيتي عرفت السبب في تحقيقه للنتائج. هو فريق متكامل بدنيًا وتقنيًا ويلعب كرة رائعة ويستحوذ ويهاجم بشكل رائع لكن لديه بعض نقاط الضعف”.
وتابع: “سيتعين علينا بذل مجهود كبير لمنعه من الاستحواذ وتغطية كل مكان في الملعب. لأنه جيد في تغطية المساحات”.

Exit mobile version