Site icon العربي الموحد الإخبارية

سيتي.. الأغلى في العالم

أزاح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ريال مدريد الإسباني عن صدارة قائمة العلامة التجارية الأكثر قيمةً في عالم كرة القدم بمليار و562 مليون دولار، فيما تصدَّر نيوكاسل قائمة الأسرع نموًّا في بريطانيا.
وارتفعت قيمة العلامة التجارية للنادي، الذي سيخوض فريقه الأول لكرة القدم نهائي دوري الأبطال، السبت المقبل، أمام إنتر ميلان الإيطالي، بواقع 15 في المئة عن العام الماضي، مقابل تراجعها في ريال مدريد بـ 3 في المئة، لتصل إلى مليار و513 مليونًا، وفقًا لتحليل أجرته شركة “براند فايناس”، ونشرته صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، أمس. وفي إمكان سيتي تعزيز حضوره ومكانته على المستوى الدولي في حال فوزه بدوري الأبطال للمرة الأولى بعد أن بسط سيطرته محليًّا على الدوري الممتاز، وكأس الاتحاد، الأمر الذي سيجلب له مزيدًا من الرعايات التجارية. وفي المركز الثالث، حلَّ برشلونة الإسباني بزيادة 5 في المئة، لتصل قيمة علامته إلى مليار و425 مليونًا، مع تقدم مانشستر يونايتد إلى المركز الرابع بمليار و412 مليونًا، بزيادة 11 في المئة. وجاء ليفربول وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونيخ الألماني في المركزين السادس والسابع، وأغلقت أندية أرسنال وتوتنهام وتشيلسي المراكز العشرة الأولى. وأشار التقرير إلى أن نيوكاسل يونايتد يعدُّ العلامة التجارية الأسرع نموًّا بين أندية بريطانيا بزيادة قدرها 33 في المئة، ليصل إلى 268 مليونََا في أعقاب استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي عليه عام 2021.

الدفاع يقلق جوارديولا
أكد الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أمس، أن إخفاقاتهم الأوروبية، أو نجاحاتهم المحلية، لن يكون لها أي تأثير في نهائي دوري الأبطال، السبت المقبل، أمام إنتر ميلان الإيطالي، لكنه في الوقت نفسه، أكد أنه “يعمل ألف حساب” لدفاع الإنتر القوي.
وقال المدرب للصحافيين، أمس: “إنه حلم أن أكون هنا. قبل عامين كنا في النهائي لكن الوضع كان مختلفًا.. سنحاول بذل قصارى جهدنا لأننا نعلم أن الوضع يعتمد على كيفية التصرف خلال 90 دقيقة. الأمر لا يتعلق بالتاريخ، وإلا كان الإنتر أفضل منا”. وأثنى جوارديولا على تنظيم إنتر الدفاعي، حيث استقبل ثلاثة أهداف خلال ست مباريات في الأدوار الإقصائية.
وتابع: “ما نحاول عمله في الأيام المقبلة هو اللعب مع كثير من الصعوبات، فليس من السهل مهاجمة النظام الدفاعي للإنتر، لذا علينا أن نفرض الإيقاع، وأن نصبر، وأن نعرف الطريق الصحيح إلى المرمى”.

الإصابة تبعد ووكر
غاب الظهير الأيمن كايل ووكر، عن حصة التدريب المفتوح لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أمس، استعدادًا لنهائي دوري الأبطال. واستُبدل اللاعب في الدقائق الأخيرة من مباراة سيتي ومانشستر يونايتد، السبت الماضي، في نهائي كأس الاتحاد “2ـ1”.
وأوضح الإسباني بيب جوارديولا، مدرب الفريق، في مؤتمر صحافي، أن ووكر غاب عن التدريب لتجنُّب تفاقم مشكلته في الظهر.
وقال: “لم تكن حالته جيدة أمس. تحسَّن بعض الشيء، لكننا لم نرغب في المجازفة”.

Exit mobile version