Site icon العربي الموحد الإخبارية

ليس رونالدو.. إيمرسون بالميري أسطورة بطولات أوروبا

دخل الظهير الإيطالي إيمرسون بالميري تاريخ كرة القدم بعدما أصبح أول لاعب يفوز بجميع بطولات أوروبا الكبرى الرسمية، بفضل التتوي بكأس دوري المؤتمر الأوروبي رفقة نادي وست هام يونايتد الإنجليزي.
وقاد بالميري ناديه وست هام يونايتد الإنجليزي للتتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي بعد الفوز المثير على حساب فيورنتينا الإيطالي 2-1 في المباراة التي أقيمت اليوم الاربعاء 7 يونيو في العاصمة التشيكية براغ.
وضم اللاعب الإيطالي لقب دوري المؤتمر الأوروبي 2023 إلى لقب دوري أبطال أوروبا الذي توج به مع تشيلسي عام 2021 على حساب مان سيتي.
كما حقق مع “بلوز غرب لندن” لقب الدوري الأوروبي عام 2019 على حساب أرسنال، وفاز مع تشيلسي بلقب كأس السوبر الأوروبي عام 2021 بعد هزيمة فياريال.
وعلى الصعيد الدولي مع منتخب إيطاليا، فاز بالميري ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” بعد الفوز في النهائي الشهير على منتخب إنجلترا بركلات الترجيح على ملعب ويمبلي.
وحاول كريستيانو رونالدو أن يكون أحد أكثر اللاعبين المتوجين بألقاب مُتنوعة عندما أضطر للاستمرار مع مانشستر يونايتد عام 2022 ولعب بطولة الدوري الأوروبي، إلا أنه وجد نفسه يفسخ العقد قبل الميركاتو الشتوي 2023، بالاضافة لخسارة الشياطين الحمر للقب فيما بعد أمام إشبيلية في ربع النهائي.
والتحق بالميري بصفوف وست هام خلال صيف 2022، بعد مسيرة حافلة مع أندية سانتوس البرازيلي وباليرمو الإيطالي وروما الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي وليون الفرنسي.

Exit mobile version