Site icon العربي الموحد الإخبارية

تغييرات مكلفة..ما ينتظر ريال مدريد في الميركاتو الصيفي 2023؟

دخل ريال مدريد بسرعة كبيرة في عملية تجديد فريقه من خلال السماح للعديد من اللاعبين بالمغادرة يتقدمهم أسطورة الهجوم كريم بنزيما ولاعب الوسط متعدد الاستخدامات ماركو أسينسيو وأيضاً المهاجم الدومينيكاني ماريانو دياز والجناح البلجيكي إيدن هازارد.
وانتهت عقود كريم بنزيما وماركو أسينسيو وماريانو دياز في صيف 2023، بينما فسخ الريال عقد إدين هازارد بالتراضي، ومن المحتمل رحيل المزيد من اللاعبين خلال هذا السوق الذي يعد بالكثير من المفاجآت.
وستبدأ عطلة ريال مدريد بسرعة حقيقية لتعويض اللاعبين المغادرين وهو ما يفسر كلام المدرب أنشيلوتي بعد التعادل أمام أتلتيك بيلباو 1/1 في الجولة الأخيرة مطلع هذا الأسبوع، حين قال: “يجب أن ندخل السوق، لكننا سنفعل ذلك دون عجلة، لأن لدينا الوقت ونحن هادئون”.
وأزاح ريال مدريد عن كاهله أزيد من 65 مليون يورو من الرواتب، 30 مليون يورو من هازارد، 17 مليون يورو من بنزيما، و10 ملايين أسينسيو، و9 ملايين يورو من ماريانو دياز.
ومع ذلك، فإن الأسماء التي يسعى النادي للتعاقد معها ستجعل النادي يدفع رواتب أكثر، ما سيرفع فاتورة الرواتب من جديد.
بيلنغهام رسمياً.. ماذا بعد؟
تأكدت رسميا عملية التعاقد مع الإنجليزي جود بيليغنهام مقابل 103 ملايين يورو بالإضافة إلى متغيرات رغم أن بوروسيا دورتموند كان يريد الحصول على 150 مليون يورو، لكن بحنكة الريال في التفاوض تقلص المبلغ أكثر من 40 مليوناً.
ضم لاعب خط الوسط الدولي الإنجليزي، والذي سيبلغ 20 عاماً نهاية الشهر الجاري، لن يكون اقتصادياً لاسيما أن عقده المنتظر مع ريال مدريد سيمنحه راتباً سنوياً يصل إلى 20 مليون يورو لمدة 6 مواسم.

كين وهافيرتز لدعم هجوم الريال
يحتاج نادي ريال مدريد إلى دعم حقيقي في الخط الأمامي حيث وضع نجمين من الدوري الإنجليزي بغرض التعاقد مع أحدهما، إما هاري كين مهاجم نادي توتنهام أو كاي هافيرتز مهاجم نادي تشيلسي.
بالنسبة لهداف إنجلترا التاريخي هاري كين فإن أنشيلوتي يعتبره أفضل بديل ممكن للفرنسي كريم بنزيما الذي غادر إلى اتحاد جدة السعودي منتصف هذا الأسبوع.
ولكن عقد الدولي الإنجليزي مع توتنهام سينتهي في عام 2024 ما يعني ضرورة التفاوض مع إدارة ناديه التي لديها سوابق في المفاوضات مع إدارة بيريز في صفقتي انتقال لوكا مودريتش وغاريث بيل عامي 2012 و2013.
رغبة هاري كين
هنالك رغبة لدى هاري كين لمغادرة نادي توتنهام هوتسبير من أجل البحث عن تحديات جديدة، وتحقيق البطولات الغائبة عن الفريق اللندني الذي لم يمنحه أي لقب في مسيرته الطويلة.
السعر المبدئي الذي تريده إدارة توتنهام يصل إلى 115 مليون يورو كما أن راتب اللاعب يصل إلى 12 مليون يورو وهو ما سيجعل المفاوضات غير سهلة بالنسبة لإدارة ريال مدريد بقيادة فلورنتينو بيريز.
أما في حالة كاي هافيرتز الذي بإمكانه اللعب في العديد من المناصب بخط المقدمة، سواء كرأس حربة وهمي أو لاعب خط وسط على طرفي الملعب أو كمهاجم متأخر.
المهاجم الألماني البالغ من العمر 23 عاماً والذي أكدت صحيفة “أس” أنه محل اهتمام من ريال مدريد، وصل إلى تشيلسي في عام 2020 قادماً من نادي باير ليفركوزن مقابل 80 مليون يورو، ويصل راتبه إلى 9 ملايين يورو مع النادي اللندني وبعقد يمتد إلى غاية 2025.

وفي حال التعاقد مع هافرتز، فإن ريال مدريد سيضطر إلى دفع مبالغ إضافية ما يجعلها صفقة مكلفة، ولكن حاجة نادي تشيلسي إلى بيع بعض اللاعبين قد تجعله يوافق على انتقال لاعبه الألماني إلى النادي الملكي.
وبعد الاتفاق رسميا على انتقال بيلينغهام للنادي الملكي والرغبة في التعاقد مع ثنائي الدوري الإنجليزي الممتاز فإن ريال مدريد سيضطر إلى انفاق الكثير من الأموال المدخرة.
صفقات ريال مدريد الضرورية “غير مكلفة”
التعاقدات التي يريدها ريال مدريد لا تتوقف عند بيلينغهام وهاري كين وكاي هافرتز حيث يسعى النادي الأبيض إلى التوقيع مع فيران غارسيا الظهير الأيسر الذي يريده المدرب أنشيلوتي في ظل عدم الاقتناع بنسبة 100% بالظهير الأيسر الحالي فيرلان ميندي، موازاة مع وجود توقعات بعدم استمرار كامافينغا في اللعب في هذا المنصب رغم أنه قدم مستوى جيداً خلال النصف الثاني من الموسم الماضي.
وعلى الصعيد الهجومي فإن ريال مدريد يبحث عن لاعب آخر وتشير التقارير الصحفية إلى خوسيلو لاعب إسبانيول الذي سقط إلى دوري الدرجة الثانية ولديه بند في عقد يسمه له بالمغادرة وقد ينفق عليه ريال مدريد ما بين 2 إلى 3 ملايين يورو وهي نفس الرواتب التي ينالها لاعبون آخرون مثل فاييخو والحارس لونين وداني سيبايوس.
الصفقة الأخرى التي باتت شبه محسومة هي عودة براهيم دياز من نادي ميلان بعد إعارته الناجحة هنالك لـ 3 مواسم، ليحظى بالفرصة التي لم تتح له منذ قدومه من مانشستر سيتي عام 2019 ولكنه سيستفيد هذه المرة من مغادرة إيدن هازارد وماركو أسينسيو.
ولكن حتى قبل عودته سيتفاوض براهيم دياز على تمديد عقده حيث من المفترض زيادة راتبه السنوي.
اقرأ أيضاً

Exit mobile version