Site icon العربي الموحد الإخبارية

أنشيلوتي يهاجم الـ”فار” ويدعم مالديني ويشيد بالتجربة السعودية

أجرى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد حواراً مطولاً مع صحيفة ” إل جورنال” الإيطالية، وتحدث في العديد من القضايا.
وكشف أنشيلوتي خلال حواره معارضته الشديدة لـ”نسق المباريات الجنوني” الذي فرضه الاتحادان الدولي والأوروبي، وعلق على قرار إقالة باولو مالديني المفاجئ من إدارة ميلان ووصفه بأنه “يفتقر لثقافة النادي التاريخية”.
وأنهى كارلو أنشيلوتي موسمه الشاق مع ريال مدريد محققاً 3 ألقاب.. كأس العالم للأندية وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الأوروبي، لكنّه في المقابل الفشل في بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الهزيمة في نصف النهائي أمام مانشستر سيتي، وحل ثانياً في الدوري الإسباني خلف البطل برشلونة.
سوء استخدام تقنية الـ”فار”
أعرب أنشيلوتي عن استيائه الشديد من سوء استخدام تقنية الـ”فار” بمنافسات الدوري الإسباني لكرة القدم وأكد أنها أثرت على نتائج المباريات.
وقال الإيطالي: “يتم إساءة استخدام تقنية الفيديو. الأكثر من ذلك، أنها تُستخدم كثيراً. يجب أن تعمل التكنولوجيا على مساعدة اللعبة وقواعدها، حتى لو كانت لتكنولوجيا التسلل أو الهدف فقط، والتي بالمناسبة لم يتم تطبيقها بعد في إسبانيا”.
وأضاف: “هناك سابقة خطيرة في مباراة إسبانيول وأتلتيكو مدريد بعد احتساب هدف غير شرعي أدى بالفريق الأزرق والأبيض إلى الهبوط. حكم الفيديو المساعد اتخذ قرارات لا تتماشى مع روح اللعبة”.
وتقدم نادي إسبانيول باحتجاج رسمي لدى لجنة المسابقات بعد خطأ حكم تقنية الفيديو باحتساب هدف غريزمان بالجولة 36 بعد أن تبين أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى. وطالب إسبانيول بإعادة المباراة منذ الدقيقة 44.
وطالب مدرب ريال مدريد ببعض الحلول لتفادي الأخطاء حيث قال: “عليك تغيير تنظيم المجلس الدولي من خلال وضع لاعبي كرة قدم ومدربين سابقين يعرفون اللعبة. في التسلل، لا يمكن للقدم أو الركبة إبطال أي إجراء”.
أنشيلوتي يهاجم “الفيفا” و”اليويفا”
وكشف أنشيلوتي عن معارضته الكبيرة لـ”نسق المباريات الجنوني” في موسم واحد وتأثير ذلك السلبي على صحة اللاعبين.
وقال أنشيلوتي: “خاض فريقي هذا الموسم 73 مباراة بين المسابقات المحلية والأوروبية وكأس العالم للأندية. فريقي مكتمل للغاية من جميع النواحي، لكن عدد المباريات مبالغ فيه. من 30 ديسمبر إلى 12 مارس لم نتوقف إلا لمدة أسبوع وكان لدينا رحلات إلى السعودية والمغرب”.
وأضاف: “لا يمكن أن نستمر على هذا النحو. ومع ذلك يضيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” مسابقات جديدة مع المزيد من الفرق، ويصمم من جانبه الاتحاد الدولي للعبة “الفيفا” على توسيع بطولة كأس العالم مع المزيد من البلدان، إضافة إلى كأس السوبر الإسبانية لديها الآن أربعة فرق … إما أن يتفقوا فيما بينهم أو أنهم لا يهتمون بصحة اللاعبين “.

إنجلترا أفضل من إسبانيا
وتحدث المدرب الإيطالي عن حالات العدائية والكراهية في ملاعب كرة القدم بإسبانيا، واعتبر إنجلترا أفضل من إسبانيا في هذا الشأن، مطالباً بمواجهة موجة العنصرية بقرارات قوية وإبعاد المتسببين فيها عن الملاعب.
وقال أنشيلوتي: “لا أستطيع أن أقبل أن الملاعب أصبحت بيئة أكثر عدائية. أنا لا أقبل مناخ الكراهية هذا، سواء كان ذلك بسبب لون البشرة أو بسبب الدين أو بسبب عرق اللاعب. أربع سنوات قضيتها في إنجلترا لا أتذكر الإهانات. نعم صيحات الاستهجان، والهتافات … لكن لا هجوم شخصي. يجب محاربة الكراهية وستكون عملية طويلة”.
إقالة مالديني
واعتبر أنشيلوتي أن باولو مالديني جزء من ذاكرة نادي ميلان الإيطالي، وأكد أن ما حدث معه يدل على افتقار الإدارة الحالية إلى الثقافة التاريخية للنادي وعدم احترامها لتقاليد ميلان.
وقال: “للحفاظ على التاريخ، عليك حماية ذاكرة الماضي. ما حدث مع مالديني يظهر نقصاً في الثقافة التاريخية واحترام تقاليد ميلان. لقد تعلمت في مدريد أنه يجب دائماً احترام التاريخ في النادي. هنا دي ستيفانو وبوشكاش زأمانسيو وخينتو… لا يزالون قيّماً فريدة نقدرها”.
وأضاف: “التاريخ لا ينتصر أتفق مع ذلك لكنّ التاريخ يعلمنا كيف ننتصر”.
لماذا رحل باولو مالديني عن ميلان؟
التجربة السعودية
وتحدثت الصحيفة مع أنشيلوتي عن أسباب صعود كرة القدم السعودية وتدفق النجوم عليها.
وأجاب المدرب المخضرم: “لقد فهموا أن كرة القدم تجذب انتباه الناس. هناك شغف متزايد. يريدون أن يكون الدوري السعودي في مستوى الدوريات الأوروبية. يمكنهم فعل ذلك”.
وأضاف: “في أميركا لم ينجح الأمر لأنه هناك تتنافس كرة القدم مع كرة السلة والبيسبول وكرة القدم الأميركية”.
لماذا فشلت صفقة انتقال ميسي إلى الهلال؟
إيطاليا الأفضل ومدريد الأمثل
فضل أنشلوتي إيطاليا عن جميع دول العالم واعتبر مدينة مدريد الأمثل له.
وقال كارلو: “السفر حول العالم علمني كيف أعيش. إيطاليا هي أفضل مكان لكن مدريد مدينة مثالية، لندن وباريس رائعتان لكنهما يتطلبان الكثير من الجهد، موناكو مدينة جميلة”.
منتخب البرازيل
مازال اسم أنشيلوتي مرتبطاً بتدريب منتخب البرازيل منذ نهاية كأس العالم قطر 2022 وبعد رحيل تيتي.
وتحدث أنشيلوتي في هذا الشأن، وقال: “أشعر أنني بخير في مدريد، لدي علاقة رائعة مع فلورنتينو بيريز – رئيس ريال مدريد- الحياة هنا ساحرة”.

Exit mobile version