Site icon العربي الموحد الإخبارية

طريق إنتر ميلان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.. مجموعة قوية وديربي الغضب

يسعى إنتر ميلان الإيطالي لاعتلاء منصة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023، للمرة الرابعة في تاريخه والأولى منذ عام 2010، ويبدو حلمه أقرب من أي وقت مضى.
ويتأهب “نيراتزوري” لخوض مباراة قوية ومُرتقبة أمام مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي، في العاشرة مساء يوم السبت بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب أتاتورك بمدينة اسطنبول التركية.وتميل كفة توقعات الجماهير والنقاد نحو مانشستر سيتي بدرجة أكبر قليلا، بالنظر للمستويات المتميزة التي قدمها “السماوي” خلال الموسم الحالي، تحت قيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا على كافة الأصعدة.لم يكن مفروشا بالورود.. طريق مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا
لكن سيموني إنزاغي مدرب إنتر يتسلح بالروح الإيطالية، أملا في تحقيق اللقب، وحرمان مان سيتي من التتويج بطلا لأبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.
وفي السطور التالية، نستعرض مشوار فريق إنتر ميلان نحو المباراة النهائية، بعد أن خاض العديد من المحطات الصعبة، آخرها ديربي أمام الجار ميلان في المربع الذهبي.
طريق إنتر ميلان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2023
حل إنتر ميلان بين فرق المجموعة الثالثة، وهي الأقوى في الموسم الحالي بالنظر لقوة الأسماء المتنافسة، وهي بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني بجانب فيكتوريا بلزن التشيكي.
استهل إنتر مشواره بخسارة مفاجئة على ملعبه وبين جماهيره أمام بايرن ميونخ 0-2 ثم انتصر خارج الديار بنفس النتيجة على بطل التشيك، وعاد ليتفوق على برشلونة في ميلانو بهدف دون رد، لينهي الدور الأول بـ6 نقاط من 9.
وفي الدور الثاني تعادل إنتر 3-3 مع برشلونة في ملعب كامب نو، ثم انتصر على فيكتوريا بلزن في إيطاليا 4-0 وخسر من بايرن 2-0 في ختام دور المجموعات.
وفي دور الـ16، اجتاز إنتر ميلان عقبة بورتو البرتغالي بالفوز 1-0 ذهابا ثم تعادل بدون أهداف في مباراة العودة، وفي ربع النهائي انتصر على بنفيكا البرتغالي أيضا 2-0 خارج دياره، ثم تعادل الفريقان 3-3 في ميلانو.
وفي نصف النهائي خاض إنتر التحدي الأصعب له في الأدوار الإقصائية هذا الموسم، حين واجه جاره ميلان في ديربي الغضب، لكنه تفوق بواقع 2-0 و1-0 في مباراتي الذهاب والعودة على الترتيب.

Exit mobile version