Site icon العربي الموحد الإخبارية

على خطى رونالدو وميسي.. هل ينضم غوندوغان لأساطير نهائي دوري الأبطال؟

تتجه الأنظار صوب استاد أتاتورك الأولمبي بمدينة إسطنبول، لمتابعة نهائي دوري أبطال أوروبا مساء اليوم السبت، بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان.
المان سيتي تأهل للمباراة النهائية على حساب حامل اللقب ريال مدريد، بينما أطاح الإنتر بجاره ميلان من نصف النهائي.ويأمل الفريق الإنجليزي في انتزاع اللقب للمرة الأولى في تاريخه على حساب الإنتر، الساعي نحو لقبه الرابع في البطولة.من ينضم إلى قائمة “الصخور” في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023؟ ويتسلح المدرب الإسباني بيب غوارديولا بعدد هائل من اللاعبين أصحاب البصمات التهديفية في المواعيد الكبرى.ويمتلك السيتي وفرة من المهاجمين ولاعبي الوسط الهدافين، أمثال إيرلينغ هالاند، إلكاي غودندوغان، كيفن دي بروين ورياض محرز.وبإمكان غوندوغان الانضمام لقائمة أسطورية للاعبين سبق لهم التسجيل في نسختين مختلفتين بنهائي دوري الأبطال.نجا منها رونالدو ونيمار.. لعنة تنذر بصيام هالاند في نهائي دوري أبطال أوروبا وسبق للاعب الوسط الألماني التسجيل من قبل في المباراة النهائية للتشامبيونز ليغ، حينما أحرز هدف بروسيا دورتموند الوحيد في شباك بايرن ميونخ عام 2013.وحال نجاح لاعب دورتموند السابق في هز شباك الإنتر الليلة، فإنه سيصبح ثامن اللاعبين الذين سجلوا في نهائيين مختلفين بدوري الأبطال.
وسبق غوندوغان لهذا الإنجاز مجموعة من الأساطير، أمثال راؤول غونزاليس، كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، غاريث بيل وسيرجيو راموس.
كما ينضم إليهم أيضا الكاميروني صامويل إيتو، وكذلك الكرواتي ماريو مانزوكيتش.
ولم يسجل غوندوغان سوى هدف وحيد في دوري الأبطال هذا الموسم، ذلك الذي هز به شباك لايبزيج في إياب ربع النهائي، الذي انتهى بفوز ساحق للسيتي 7-0.

Exit mobile version