Site icon العربي الموحد الإخبارية

بقرار تاريخي.. “فيفا” يُنصب فينيسيوس رئيسا لمكافحة العنصرية

اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرارا تاريخيا بشأن العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد، الشهر الماضي.

وكان فينيسيوس تعرض للشتائم والهتافات العنصرية على يد جماهير فالنسيا خلال خسارة ريال مدريد بهدف دون رد، في بطولة الدوري الإسباني، في مايو/ أيار الماضي.وانتهى الأمر بدخول فينيسيوس في مشادة قوية مع الجماهير ولاعبي الخفافيش، ليتم طرده في النهاية، وهو ما أشعل أزمة قوية، أدت إلى تعاطف كبير تجاه النجم البرازيلي من جانب بعض المسؤولين واللاعبين.فخ برشلونة.. كيف تتلاعب إدارة لابورتا بأحلام اللاعبين؟وبناء على ذلك، قررت لجنة الاستئناف في الاتحاد الإسباني إغلاق المدرج الجنوبي لملعب ميستايا الخاص بنادي فالنسيا في 3 مباريات بدلاً من 5، وخفضت الغرامة المالية من 45 ألف يورو إلى 27 ألف يورو.
ولكن يبدو أن “الفيفا” لم يكتف بهذا الأمر، ويرغب في محاربة العنصرية بأفضل شكل ممكن، ليس في الدوري الإسباني فقط، بل في جميع دوريات العالم.
وأعلن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن تأسيس لجنة لمحاربة العنصرية، يترأسها فينيسيوس جونيور بجانب بعض اللاعبين الذين يعانون من نفس الأمر.فيديو.. ليونيل ميسي يسجل أسرع هدف في تاريخه أمام أسترالياوقال إنفانتينو في تصريحات أبرزتها شبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزية: “نعمل بكل قوة على محاربة هذا الجانب المظلم في كرة القدم.. لقد طلبت من فينيسيوس رئاسة لجنة محاربة العنصرية”.
وأضاف: “نحن بحاجة للاعبين الذين يتعرضون للعنصرية من أجل اتخاذ عقوبات أكثر صرامة على هؤلاء الأشخاص”.
وتابع: “هذه اللجنة ستقوم بعملها في أقرب وقت ممكن لمحاربة العنصرية في جميع أنحاء العالم، فنحن بحاجة للاستماع للاعبين وما يحتاجون إليه للعمل في بيئة أكثر أمانًا”.
واختتم قائلا: “نحن بحاجة إلى عقوبات أشد، ولا يمكننا تحمل المزيد من العنصرية في كرة القدم.. كرئيس للفيفا أشعر بأنني بحاجة إلى التحدث شخصيًا مع فينيسيوس حول هذا الموضوع بشكل أكبر”.

Exit mobile version