Site icon العربي الموحد الإخبارية

وفاة الدراج السويسري مادير

أعلن فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية، الجمعة، وفاة الدراج السويسري جينو مادير عن عمر 26 عامًا بعد تعرضه لحادث خطير خلال سباق سويسرا للدراجات.
وتعرض مادير لحادث تصادم اليوم الجمعة أثناء نزوله إلى لا بونت، خط النهاية في المرحلة الخامسة بسباق سويسرا، حيث خرج عن المسار ووقع في واد ضيق، فيما ساعده طبيب الفريق على الفور.
وتم العثور على مادير فاقدًا للوعي، وجرى إنعاشه في مكان الحادث ثم نقله بعد ذلك بطائرة هليكوبتر لمستشفى “تشر” ولكنه توفي متأثرا بجراحه.
وذكر النادي في بيان: «يشعر فريقنا كله بالانهيار بسبب هذا الحادث المأسوي، وعقولنا وصلواتنا مع عائلة جينو وأحبائه خلال هذه الأوقات الصعبة للغاية».
يذكر أن أكبر انتصارات مادير كانت عندما فاز بالمرحلة السادسة في سباق “جيرو دي إيطاليا” في .2021
وقال ميلان إرزين المدير العام للفريق: «موهبته وإخلاصه وحماسه مصدر إلهام لنا كلنا، لم يكن فقط دراج موهوب للغاية، ولكنه كان أيضا إنسانا عظيما بعيدا عن الدراجة. نتقدم بأحر التعازي لعائلته وأحبائه، وقلوبنا معهم خلال هذا الوقت الصعب».
وتعرض ماجنوس شيفيلد، سائق إنيوس، لحادث في المنحدر الأخير من المرحلة الخامسة، وأصيب بارتجاج في المخ وجروح.
ووفقا لفريقه، الخميس، ظل الدراج في المستشفى تحت الملاحظة.
وانتقد الدراجون الطريق، بما في ذلك بطل العالم البلجيكي ريمكو إيفينيبويل.
وقال لصحيفة “بليك” السويسرية عقب حادث شيفيلد: «لم تكن فكرة جيدة أن تنتهي من مثل هذه المرحلة بعد منحدر، ولكن يبدو دائما أن المرء بحاجة للمزيد من الإثارة. أعتقد أن شيئًا ما لابد أن يحدث لجعل الناس تتفاعل».

Exit mobile version