Site icon العربي الموحد الإخبارية

من جيرو إلى هاري كين.. 5 أرقام تاريخية في ليلة التصفيات الأوروبية

شهدت مباراتا فرنسا مع جبل طارق وإنجلترا ضد مالطا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024، العديد من الأرقام المثيرة.

وحقق المنتخب الفرنسي فوزا ثمينا على حساب جبل طارق، بثلاثية دون رد، ليصل إلى النقطة التاسعة محققا العلامة الكاملة في صدارة المجموعة الثانية.في المُقابل، نجح المنتخب الإنجليزي في الانتصار على مالطا، برباعية دون رد، مساء يوم الجمعة، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة.بعد رفض مورينيو.. مدرب ميلان السابق على أعتاب المنتخب السعوديأصبح أوليفييه جيرو، مهاجم منتخب فرنسا، ثالث أكثر اللاعبين مشاركة بقميص “الديوك” بالتساوي مع الأسطورة تيري هنري بواقع 123 مباراة.
وعزز جيرو تصدره لقائمة أكثر لاعبي المنتخب الفرنسي تسجيلا للأهداف عن طريق الرأس برصيد 16 هدفا، أكثر من تيري هنري بـ10 أهداف.وعلى الجانب الآخر، أصبح هاري كين أول لاعب في تاريخ المنتخب الإنجليزي يسجل 50 هدفا على المستوى الرسمي.
وسجل ترينت ألكسندر أرنولد، لاعب ليفربول والمنتخب الإنجليزي، أول أهدافه الدولية، وذلك أثناء ارتداء القميص رقم 10 للمرة الأولى في مسيرته.
كذلك أصبح أرنولد أول لاعب من ليفربول يسجل من خارج منطقة الجزاء لمنتخب إنجلترا في مباراة دولية تنافسية منذ ستيفن جيرارد ضد مولدوفا في سبتمبر/أيلول 2013 في تصفيات كأس العالم.

Exit mobile version