Site icon العربي الموحد الإخبارية

بشرط يخص الأهلي.. الزمالك يرسم خطة الفوز بكأس العالم للأندية

حدد أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، شرطا وحيدا يتمكن من خلاله الفريق من الفوز بكل الألقاب، بما فيها كأس العالم للأندية.
ولم يشارك الزمالك مسبقا في أي نسخة من مونديال الأندية، بعد أن خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا مرتين عامي 2016 و2020، أمام صن داونز الجنوب أفريقي والأهلي المصري تواليا.”عرض آسيوي قوي”.. هل يرحل مارسيل كولر عن الأهلي المصري؟ وكان من المفترض أن يظهر الزمالك في نسخة عام 2003، لكنها ألغيت بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بسبب بعض المشاكل التسويقية آنذاك.
وقال أحمد مرتضى في تصريحات إعلامية إن ميزانية الأهلي تقدر بنحو مليار جنيه مصري سنويا، لافتا إلى أن “الزمالك لو حصل على نفس الرقم، سيتوج بكل الألقاب، حتى كأس العالم للأندية”.
وأضاف نجل رئيس النادي السابق بقوله “في الموسم الماضي، صرفنا 17 مليون جنيه فقط، وحصلنا على لقبي الدوري المصري والكأس المحلية، أما الأهلي فقد أنفق نحو 86 مليون جنيه ولم يُتوج بأي شيء”.”كاف” يحدد موعد قرعة دوري السوبر الأفريقي 2023
وعن الموسم الحالي رد بقوله “هذا الموسم أنفقنا 155 مليون جنيه، مقابل 145 مليون جنيه صرفها الأهلي على تعاقداته في صيف 2022 وشتاء 2023”.
وخرج الزمالك خالي الوفاض من كافة البطولات هذا الموسم، على الصعيدين المحلي والقاري، ولم يعد ينافس إلا على لقب كأس مصر ويخوض مواجهة مرتقبة أمام فاركو يوم الجمعة المقبل في دور الـ16.
في المقابل، تُوج الأهلي بكل الألقاب التي شارك فيها هذا الموسم مع المدرب السويسري مارسيل كولر، باستثناء كأس العالم للأندية، حيث فاز بكأس السوبر المصري (مرتين) وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، ويسير بخطى ثابتة نحو استعادة الدوري المحلي الممتاز.

Exit mobile version