Site icon العربي الموحد الإخبارية

حسن شحاتة: تجربتا المغرب والجزائر تؤكدان أفضلية المدرب الوطني

أكد حسن شحاتة المدرب السابق لـمنتخب مصرأنه رفض عروضاً للتدريب من أكثر من نادٍ محلي، مفضلاً الابتعاد عن عالم التدريب.
وقال شحاتة في حوارٍ تليفزيوني مع برنامج “ضيفي مع معتز الدمرداش” على قناة الشرق للأخبار، إنه قرر منذ 4 سنوات التوقف نهائياً عن التدريب، ورفض كل العروض المحلية التي وصلته.
ويعتبر شحاتة المدرب الوحيد في تاريخ كرة القدم الإفريقية الذي حقق 3 ألقاب متتالية لـكأس أمم إفريقيا أعوام 2006 و2008 و2010.
وقال المدرب المُلقب بـ”المَعَلم” إن “إنجازات المنتخب المصري التي تحققت في عهده يعود الفضل فيها للاعبين”.
وتحدث شحاتة عن المهاجم محمد ناجي “جدو” الذي اكتشافه، وتألق بشكل خاص في بطولة كأس أمم إفريقيا 2010 التي أنهاها هدافاً برصيد خمسة أهداف متفوقاً على عمالقة الكرة المحترفين في مختلف الأندية الأوروبية.
وتحدث شحاتة أنه كان يطوف بين محافظات مصر لاختيار لاعبي منتخب الشباب الذي كان أساس المنتخب الأول، وكان يختار اللاعبين الأمهر بعد إجراء لقاءات بين منتخبات المحافظات.

قطر وصلاح والثلاثي الأفضل في العالم
أشاد شحاتة في برنامج “ضيفي مع معتز الدمرداش” بنجاح قطر في تنظيم كأس العالم 2022، حيث قال: “تنظيم رائع، لا يمكن لأحد أن يقيم مثلها ثانية”.
واعتبر شحاتة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيما الثلاثي الأفضل بالنسبة له في الوقت الحالي.
وتطرق شحاتة إلى الحديث عن النجم المصري لنادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، قائلاً “نجم النجوم، ومحبوب الجمهور، ووصل لمكانة عالمية. لكنه يحتاج إلى لاعبين يساعدونه للقيام بالدور الكبير المطلوب منه في المنتخب”.
وانتقد شحاتة التقليل من قيمة بعض اللاعبين، وبينهم محمد صلاح، بعد إهدار ركلات الجزاء، وقال: “بوشكاش وهو من هو أضاع ضربات جزاء وأيضا ميسي ورنالدو”.

الوطني أفضل من الأجنبي
وكشف شحاتة عن تفضيله للمدرب الوطني على المدرب الأجنبي، وقال: “ماذا فعل المغرب مع المدربين الأجانب؟ لم يفعل شيئاً؟ لكن مع المدرب الوطني وليد الركراكي فعل أشياء رائعة.. الجزائر أيضاً عندما حصلت على كأس إفريقيا هنا في مصر كان يقودها جمال بلماضي”.
وأضاف: “كل الانجازات التي تمت لمنتخب مصر، نصفها كان عن طريق المدربين الوطنيين، شحاتة ومحمود الجوهري”.
وأكد أن المدرب الوطني يعرف تقاليد وعادات منتخب بلاده وطبيعة اللاعب عكس المدرب الأجنبي.

Exit mobile version