Site icon العربي الموحد الإخبارية

بسبب “حجر الأساس”.. رئيس بايرن ميونخ يفتح الباب على برشلونة

فتح رئيس بايرن ميونخ الألماني النار على برشلونة الإسباني بعدما أبدى النادي الكتالوني اهتمامه بضم جوشوا كيميتش نجم الفريق البافاري.

وكان تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة تحدث عن اهتمام ناديه بالتعاقد مع جوشوا كيميتش لاعب وسط بايرن ميونخ، حيث يضعه النادي على رأس قائمة أولوياته في فترة الانتقالات الصيفية لتعويض رحيل سيرجيو بوسكيتس.وقال تشافي في تصريحاته عن كيميتش: “رأيته في قطر وتحدثنا، قال إنه معجب بي، أسلوبه يلائمنا لكنه في الوقت الحالي يرتبط بعقد مع بايرن ميونخ، وكل شيء يتوقف على ما يريده، انظر مثلا إلى (روبرت) ليفاندوفسكي، لقد انتقل إلينا لأنه أراد المجيء”.بعد رياض محرز.. أهلي جدة يستهدف نجما بارزا في الدوري الإنجليزيوبدا أن تصريحات تشافي التي أدلى بها الأسبوع الماضي حول كيميتش أزعجت بايرن ميونخ، حيث خرج رئيس النادي هيربرت هاينر لينتقد المدرب الكتالوني، قبل أن يصف صاحب الـ28 عاما بـ”حجر الأساس” بالنسبة للنادي البافاري.
وقال هربرت هاينر في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” الألمانية: “أولاً وقبل كل شيء، كان تشافي لاعباً ممتازاً ولدي احترام كبير لبرشلونة، لكني لا أفهم سبب مغازلة لاعبنا بشكل علني وصريح”.
وأضاف رئيس بايرن ميونخ: “جوشوا كيميتش هو حجر الأساس  بالنسبة لنا”.
وأنهى قائلا: “جوشوا قائد، وفاز بالعديد من الألقاب معنا، وسيواصل أيضًا الفوز بالألقاب معنا في المستقبل، إنه راسخ في خططنا للمستقبل وأحد اللاعبين لبناء الفريق حوله”.كما علَّق روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة على رغبة البارسا في ضم زميله السابق قائلا: “لاعب مثل كيميتش هو رغبة كل مدرب، هذا ليس سرا”.
ماذا قدم كيميتش مع بايرن ميونخ؟
ولعب جوشوا كيميتش 47 مباراة مع بايرن ميونخ في الموسم المنصرم 2022-2023 الذي حصد فيه الفريق البافاري الدوري الألماني للمرة الـ11 في تاريخه.
وأحرز كيميتش خلال ذلك الموسم 7 أهداف وقدم 11 تمريرة حاسمة، رغم أنه يلعب كلاعب وسط دفاعي، فضلا عن فوزه بكل الألقاب الممكنة مع بايرن، بما فيها السداسية التاريخية عام 2020.يذكر أن عقد كيميتش مع بايرن ميونخ يمتد حتى صيف 2025، غير أن عدة تقارير إعلامية مؤخرا أشارت إلى رغبته في الرحيل خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

Exit mobile version