Site icon العربي الموحد الإخبارية

دوامة سلبية.. لعنة البرازيل تحل على منتخب المغرب

ألحق منتخب جنوب أفريقيا الهزيمة الأولى بضيفه المغربي في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وفاز منتخب جنوب أفريقيا على نظيره المغربي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما (السبت) على ملعب “سوكر سيتي” في جوهانسبورغ بالجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الـ11 لتصفيات أمم أفريقيا.وتصدر منتخب “بافانا بافانا” ترتيب المجموعة 11 برصيد 7 نقاط من 4 مباريات، بفارق نقطة عن أسود الأطلس الذي لعب مباراة أقل، ليضمن المنتخبان التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تنطلق في ينايو/كانون الثاني المقبل.
لعنة البرازيل تحل على منتخب المغرب
المنتخب المغربي لم يكن يعرف طعم الخسارة منذ ظهوره التاريخي في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، والتي احتل فيها المركز الرابع في إنجاز غير مسبوق، بعدما أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى الدور نصف النهائي من المونديال.زياش التاريخي والسقوط الأول.. 4 مشاهد من مباراة المغرب وجنوب أفريقياوواصل أسود الأطلس كتابة التاريخ بالفوز على منتخب البرازيل في المباراة الودية التي جمعت بينهما خلال شهر مارس/آذار الماضي، ليصبح المغرب بهذا الانتصار ثاني منتخب من القارة السمراء ينجح في التغلب على البرازيل بعد الكاميرون.
لكن يبدو أن ذلك الفوز أصاب كتيبة المدرب وليد الركراكي باللعنة، حيث فشل المنتخب المغربي في تحقيق الفوز على مدار 3 مباريات، سواء على الصعيد الودي أو الرسمي.
وسقط منتخب المغرب في فخ التعادل السلبي أمام بيرو بعد 48 ساعة من فوزه على البرازيل، قبل أن يعود يوم الإثنين الماضي ليحقق النتيجة نفسها أمام الرأس الأخضر في مباراة ودية أخرى، قبل الخسارة (السبت) على يد جنوب أفريقيا.
وباتت تلك المرة الأولى التي يفشل فيها المنتخب المغربي تحت قيادة وليد الركراكي في الفوز خلال 3 مباريات على التوالي.رونالدو حاضر غائب.. البرتغال تكرم ضيافة البوسنة في تصفيات يورو 2024فضلا عن ذلك، فشل منتخب المغرب في تحقيق الفوز خلال مباراتين متتاليتين أمام منتخبين أفريقيين، وهو ما لم يحدث من قبل أمام المنتخبات الأوروبية واللاتينية.
ودوَّنت الخسارة أمام جنوب أفريقيا أول هزيمة للمغرب في تصفيات أمم أفريقيا، بعدما فاز في الجولتين الثانية والثالثة على “البافانا بافانا” 2-1 وليبيريا 0-2.
ولحق منتخب جنوب أفريقيا بأسود الأطلس في أمم أفريقيا عن المجموعة الحادية عشرة التي شارك بها ثلاثة منتخبات فقط (متضمنة ليبيريا)، بسبب استبعاد منتخب زيمبابوي لإيقاف النشاط الكروي في البلاد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

Exit mobile version