Site icon العربي الموحد الإخبارية

راشفورد كلمة السر.. خطة مانشستر يونايتد للاستغناء عن دي خيا

تم تحديثه الأحد 2023/6/18 10:30 ص بتوقيت أبوظبي
كشفت تقارير صحفية عن خطة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، للإطاحة بالإسباني ديفيد دي خيا من النادي، من خلال المهاجم ماركوس راشفورد.
وارتبط اسم دي خيا في أوقات سابقة بالرحيل عن مانشستر يونايتد بعد أن ارتكب مجموعة من الأخطاء على مدار الموسم الماضي، لا تناسب كونه اللاعب الأعلى أجرا في “أولد ترافورد” براتب أسبوعي 375 ألف جنيه استرليني.ورغم حصول الحارس الإسباني في الموسم المنصرم 2022-2023 على جائزة أفضل حارس في الدوري الإنجليزي الممتاز لخروجه بأكبر عدد من الشباك النظيفة (17 مباراة) أكثر من أي حارس آخر، لكنه ارتكب العديد من الأخطاء الكارثية، أبرزها كان ضد مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في هدف الفوز 2-1 الذي سجله الألماني إلكاي غوندوغان.بطلها دي خيا والمتهم.. مفاجآت في قائمة مانشستر يونايتد للموسم الجديد
وكشفت صحيفة “صن” البريطانية في تقرير لها، يوم الأحد، أن إدارة مانشستر يونايتد قررت تعديل عقد ماركوس راشفورد نجم الفريق الأول في الموسم الماضي ليصبح الأعلى أجراً في الفريق.لكن تعديل عقد راشفورد يتضمن تقليص راتب دي خيا الذي ينتهي ارتباطه بالشياطين الحمر رسمياً في 30 يونيو/حزيران الحالي.
وسيمنح يونايتد راتب دي خيا المقدر بـ375 ألف استرليني لراشفورد، بينما سيتم تخفيض راتب الحارس الإسباني إلى 200 ألف، وهو ما يتقاضاه المهاجم الهداف في الوقت الحالي.قميص تاريخي وهجوم عنصري.. 3 مشاهد من مباراة البرازيل وغينيا
ورغم أن هذا التحول يبدو مربكاً لكن إدارة مانشستر يونايتد لا تعمل على الاحتفاظ بدي خيا، فحال قرر التجديد براتب 200 ألف، ستكون قد وفرت الزيادة في عقد راشفورد، وحال رفض ستنجح في توفير المزيد كون الإسباني سيترك النادي بشكل تام.ويتضمن تعديل عقد راشفورد في “أولد ترافورد” وصول مرتبه إلى 8.4 مليون إسترليني بعقد طويل الأمد مدته 5 سنوات مكافأة له على تألقه الموسم الماضي.
وسجل المهاجم، الذي تبلغ قيمته 80 مليون يورو، 30 هدفاً وصنع 11 آخرين في 56 مباراة في الموسم المنقضي كأفضل هدافي فريقه.
وأكدت مصادر من داخل مانشستر يونايتد إلى أن راشفورد يرى مستقبله داخل أولد ترافورد في ظل الثقة الكبيرة التي يحظى بها من المدرب الهولندي إريك تين هاغ.خطوة مزدوجة نحو الاستحواذ.. قطر تتقدم في سباق ملكية مانشستر يونايتد
على الجانب الآخر، فإن المدرب الأسبق لأياكس أمستردام الهولندي، يريد ضم حارس مرمى جديد بغض النظر عن استمرار دي خيا من عدمه.
ويرحب جوردان بيكفورد حارس مرمى إيفرتون ومنتخب إنجلترا بالانتقال لمانشستر يونايتد حتى لو سينافس دي خيا على المقعد الأساسي.

Exit mobile version