Site icon العربي الموحد الإخبارية

أسيير فيلاليبري يُعيد ألافيس إلى الليغا بهدف قاتل في ليفانتي

سجل نادي ديبورتيفو ألافيس عودته الرسمية إلى الدوري الإسباني الدرجة الأولى “الليغا” في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد 18 يونيو 2023، بعد فوزه الصعب على ليفانتي بهدف دون رد في مباراة إياب الدور النهائي المؤهل من السيغوندا إلى الليغا.
وأنهى نادي ديبورتيفو ألافيس موسم 2023/2022 في المركز الرابع بجدول ترتيب السيغوندا برصيد 71 نقطة بفارق نقطة واحدة عن لاس بالماس الثاني والذي رافق غرناطة قبل أسبوعين إلى الليغا.
بينما احتل نادي ليفانتي من إقليم فالنسيا المركز الثالث برصيد 72 بفارق الأهداف فقط عن لاس بالماس، ليضطر لخوض مباريات إقصائية أمام ألباسيتي ثم ألافيس.
ونجح ليفانتي في تجاوز عقبة ألباسيتي بنتيجة 1/6 في مجموع ذهاب وإياب نصف النهائي، ليتأهل لمواجهة ألافيس الذي انتصر بصعوبة على إيبار بنتيجة 1/3.
وفشل ليفانتي في هز شباك ألافيس في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب مينديزوروزا يوم 11 يونيو الجاري، ليقترب من التأهل بما أن مباراة الإياب ستقام على ملعبه سوسيداد دي فالنسيا، إلا أن ألافيس نجح في التعادل 0/0 واستدراجه للعب أشواط إضافية.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع للشوط الإضافي الثاني للمباراة (120+9)، سجل لاعب الوسط الباسكي أسيير فيلاليبري هدف الفوز لفريق ألافيس من ركلة جزاء.

وكان أسيير فيلاليبري توج قبل 3 أعوام بلقب كأس السوبر الإسباني على حساب برشلونة في المباراة النهائية، عندما كان رفقة نادي أثلتيك بلباو، وأشتهر وقتها بالتسبب في طرد ليونيل ميسي ثم بالعزف على بوق الترومبون أثناء احتفالات فريقه بلقب البطولة.

Exit mobile version