Site icon العربي الموحد الإخبارية

ديربي منتظر.. موعد مباراة الجزائر وتونس ضمن أجندة فيفا 2023

تتجه أنظار الجمهور العربي بداية الأسبوع القادم إلى الجزائر حيث يقام ديربي شمال إفريقي من الوزن الثقيل في لقاء ودي بين المنتخبين الجزائري وشقيقه التونسي، في إطار استعدادات الجانبين لبطولة كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع العام 2024، إلى جانب تصفيات كأس العالم 2026.
سيحاول “نسور قرطاج” تدارك الخسارة المخيبة والأداء الباهت لهم أمام غينيا الإستوائية في خامس جولات تصفيات “الكان” حيث سقطوا بنتيجة 1-0، فيما يسعى “محاربو الصحراء” إلى مواصلة صحوتهم مع المدرب جمال بلماضي.
وضمنت تونس والجزائر التأهل إلى كأس إفريقيا بشكل مبكر منذ الجولة الرابعة من التصفيات لتصبح آخر جولتين بمثابة تحصيل حاصل لتأمين الصدارة فقط.
وقالت تقارير أن الاتحاد الجزائري منح 5000 تذكرة مجانية لفائدة الجمهور التونسي لحضور المباراة الودية مع منتخب الخضر.
وتفوق المنتخب الجزائري على نظيره التونسي في أخر 3 مباريات جمعت المنتخبين، حيث فازت الجزائر في نهائي كأس العرب 2021 بقطر 2-0، ثم فازت ودياً في لقاءين متتاليين 1-0 و2-0.
ويعود أخر فوز للمنتخب التونسي على حساب نظيره الجزائري إلى العام 2017 حين حسم زملاء يوسف المساكني مباراة الجولة الثانية من كأس أمم إفريقيا بنتيجة 2-1.

متى موعد مباراة الجزائر وتونس الودية؟
تقام المباراة الودية بين الجزائر وتونس يوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو 2023 على ملعب 19 ماي في مدينة عنابة الجزائرية بداية من الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي للعاصمة الجزائرية.
شهد ملعب 19 ماي بعنابة عمليات تهيئة وتوسيع وإعادة تأهيل، ما جعله يحتضن منافسات كأس إفريقيا للاعبين المحليين وكأس إفريقيا تحت 17 سنة، وبات يتسع إلى حوالي 51 ألف مشجع.
وبات ملعب 19 ماي بعنابة ثاني أكبر ملعب في الجزائر، بعد ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية، والذي تصل طاقته الاستيعابية إلى نحو 70 ألف متفرج.
وسيكون اللقاء بين المنتخبين في غاية الأهمية على مستوى تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” باعتبار وأن المباراة تندرج في فترة التوقف الدولي، حيث يحتل المنتخب التونسي الترتيب 28 عالمياً فيما يأتي منتخب الجزائر في المركز 34 عالمياً.

Exit mobile version