Site icon العربي الموحد الإخبارية

عرب إفريقيا.. مصر تعبر.. والجزائر بالعلامة الكاملة

تباينت نتائج منتخبات عرب شمال إفريقيا، خلال الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة أمم إفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج مطلع العام المقبل.
وأكد المنتخب الجزائري نتائجه المميزة ليحقق الانتصار الخامس على التوالي في 5 جولات، بفوزه على مضيفه أوغندا 2+1، الأحد، ليتصدر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 15 نقطة، ويصبح الفريق الوحيد الذي فاز في جميع مبارياته بالتصفيات.
ورغم فوز منتخب مصر على غينيا بنتيجة 2-1، وضمان تأهله رسميًا إلى النهائيات بحصده 12 نقطة، سقط المنتخب التونسي في فخ الخسارة أمام منتخب غينيا الاستوائية بهدف نظيف من توقيع إيمليو نسووي، ويفقد نسور قرطاج صدارة المجموعة العاشرة لصالح منافسهم، مع تأهل المنتخبين إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 بشكل رسمي.
وتعرض منتخب المغرب للخسارة الأولى في التصفيات، بعد هزيمته أمام جنوب أفريقيا بنتيجة 1-2 في العاصمة جوهانسبرج، ليتوقف رصيد أسود الأطلس عند 6 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة خلف جنوب إفريقيا، وتأهل الفريقين معاً إلى النهائيات بشكل رسمي.
وفي المقابل، واصل المنتخب الليبي نتائجه السيئة في التصفيات، ليخسر أمام خصمه بوتسوانا بهدف دون رد، ويتذيل ترتيب مجموعته العاشرة برصيد 3 نقاط فقط من 5 مباريات، خلف بوتسوانا وتونس وغينيا الاستوائية، ويفقد نهائياً فرصة المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تلعب في كوت ديفوار.
ولم يلعب المنتخب السوداني مباراته الخامسة في التصفيات حتى الآن، حيث سيواجه نظيره منتخب موريتانيا، يوم 20 يونيو الجاري، ضمن منافسات المجموعة التاسعة، حيث يحل في المركز الثاني بترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط من انتصارين وخسارتين، فيما يحتل الفريق الموريتاني المركز الثالث بـ5 نقاط، من فوز واحد وتعادلين، علماً بأن منتخب الجابون هو من يتصدر ترتيب المجموعة.
يذكر أمم إفريقيا 2023 هي النسخة الرابعة والثلاثين من البطولة، ومن المقرر أن تستضيفها كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير 2024، حيث ضمنت منتخبات مصر، الجزائر، تونس، والمغرب مشاركتها بشكل رسمي في البطولة، مع فشل منتخب ليبيا في التأهل، فيما تبقى حظوظ منتخبي السودان وموريتانيا قائمة حتى الآن.

Exit mobile version