Site icon العربي الموحد الإخبارية

تصفيات اليورو.. إنجلترا تسحق مقدونيا بنتيجة تاريخية.. ومبابي بطل فرنسا

أسقط منتخب إنجلترا نظيره مقدونيا الشمالية بنتيجة تاريخية في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا “يورو 2024″، فيما عبرت فرنسا اليونان.

وعلى ملعب “أولد ترافورد”، سجل بوكايو ساكا نجم أرسنال ثلاثة أهداف ليقود إنجلترا للفوز على مقدونيا الشمالية 7-0 مساء الإثنين، فيما سجل القائد هاري كين هدفين، وكل من ماركوس راشفورد وكالفين فيليبس هدف.وحققت إنجلترا بهذا الانتصار العريض فوزها الرابع على التوالي، لتواصل إحكام قبضتها على صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة (12 نقطة)، لتواصل السير بخطوات ثابتة نحو النهائيات التي تستضيفها ألمانيا في العام المقبل.في 3 قارات.. أبرز 5 لحظات ليونيل ميسي في موسم 2022-2023وعلى الجانب الآخر، تلقت مقدونيا الهزيمة الأكبر في تاريخها، ليتجمد رصيدها عند 3 نقاط في المركز الرابع، في الوقت الذي تحتل فيه أوكرانيا المركز الثاني برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، فيما تملك إيطاليا ثلاث نقاط من مباراتين لتحتل المركز الثالث.
وواصل هاري كين الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا كتابة التاريخ بعدما سجل للمباراة الـ12 على التوالي في التصفيات الأوروبية.
كما رفع مهاجم توتنهام رصيده إلى 58 هدفا مع منتخب بلاده، ليتخطى الأسطورتين الكاميروني صامويل إيتو والأرجنتيني جابريل باتيستوتا (كلاهما سجل 56 هدفا) في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا مع المنتخبات الوطنية.صدمة وكذب واحترام.. مدرب بلجيكا يكشف كواليس أزمة كورتواوفي الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية، فاز منتخب فرنسا بصعوبة على ضيفه اليوناني 1-0.
وتقمَّص كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان وقائد المنتخب الفرنسي، دور البطولة وسجل هدف الفوز للديوك من ضربة جزاء في الدقيقة الـ55.
ووصل مبابي إلى هدفه رقم 54 خلال هذا الموسم مع باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، ليكون أكثر لاعب فرنسا تسجيلا للأهداف في موسم واحد.
وتساوى صاحب الـ24 عاما هذا الموسم مع إيرلينغ هالاند هداف مانشستر سيتي، كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف مع النادي والمنتخب.
وحافظ منتخب ديوك فرنسا على العلامة الكاملة مسجلا انتصاره الرابع على التوالي ليعزز موقعه في الصدارة برصيد 12 نقطة، فيما ظلت اليونان في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لكل من أيرلندا وهولندا، فيما ظل منتخب جبل طارق بلا رصيد.

Exit mobile version