Site icon العربي الموحد الإخبارية

إصرار برازيلي على نجاح مفاوضات تدريب أنشيلوتي للسامبا

أصرت وسائل الإعلام البرازيلية على نجاح مفاوضات اتحاد كرة القدم البرازيلي للتعاقد مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لتولي مسؤولية تدريب المنتخب الأول في منتصف العام المقبل، خلفاً للمدرب المؤقت مانو مينيزيس.
وقالت شبكة جلوبو سبورت البرازيلية إن الاتفاق تم بين الطرفين، على أن يبدأ مدرب ريال مدريد عمله مع السامبا في يونيو 2024، ما يعني أنه لن يجدد تعاقده مع إدارة الريال، وسيكون موسم 2024/2023 هو الأخير بالنسبة له في سانتياغو برنابيو مهما كانت النتائج.
وأضاف المصدر ذاته “الاتحاد البرازيلي يعتبر التوقيع مع كارلو أنشيلوتي أمراً مفروغاً منه، والإعلان الرسمي عن الصفقة قريب للغاية، إما في يناير 2024 أو يونيو 2024”.
وتحدث الصحفي في جلوبو سبورت، لويس روبرتو، عن الأمر خلال تعليقه على مباراة البرازيل وغينيا كوناكري الودية، التي أقيمت في مدينة برشلونة وانتهت لصالح السامبا بنتيجة 1/4.
تحرك إسباني متأخر
لم يُركز الإعلام الإسباني مع الخبر المنتشر في البرازيل، رغم إقامة مباراة البرازيل وغينيا كوناكري في مدينة برشلونة، والقصة تتعلق بمستقبل أكبر ناد في البلاد وأوروبا، إلا أنه حصل على أهمية أكبر في أماكن أخرى لا سيما أميركا اللاتينية.
وتمكنت مصادر صحيفة ماركا الإسبانية من التواصل مع مسؤولي الاتحاد البرازيلي، وقالت في تقريرها اليوم “التفاؤل وصل إلى أقصاه داخل الاتحاد بشأن التعاقد مع أنشيلوتي”.

وذكرت وسائل إعلام برازيلية نقلاً عن مصدر داخل الاتحاد البرازيلي، أن المحادثات بين الرئيس إيدنالدو رودريغيز ومدرب ريال مدريد، قد جرت بشكل طبيعي وإيجابي، وإنه سيكون هناك خطة انتقالية حتى يتولى “كارليتو” قيادة المنتخب بشكل نهائي.
وقدمت وسائل الإعلام البرازيلية مزيداً من المعلومات، تضمنت وجود اتفاق حول تولي أنشيلوتي المنصب في يونيو 2024، واستبعاد خيار شهر يناير، بسبب انشغال المدرب بموسمه الأخير مع ريال مدريد في أوروبا.
وختمت جلوبو سبورت تقريرها قائلة “الاتحاد البرازيلي سيقوم بتنظيم كل شيء خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث سيتم تعيين لجنة انتقالية ستساعد أنشيلوتي على تولي المسؤولية بشكل سلس، وسيتم تشكيلة اللجنة من قبل المدرب المؤقت مانو مينيزيس بالاضافة إلى محترف أوروبي أوصى به أنشيلوتي، وستتولى هذه اللجنة مسؤولية الفريق في 8 مباريات، من بينها 6 ستكون من تصفيات كأس العالم 2026”.
برنامج مباريات البرازيل حتى يونيو 2024

مباراة 4-9-2023 على أرضه أمام بوليفيا في تصفيات المونديال.
مباراة 12-9-2023 خارج أرضه أمام بيرو في تصفيات المونديال.
مباراة 9-10-2023 على أرضه أمام فنزويلا في تصفيات المونديال.
مباراة 17-10-2023 خارج أرضه أمام أوروغواي في تصفيات المونديال.
مباراة 13-11-2023 خارج أرضه أمام كولومبيا في تصفيات المونديال.
مباراة 21-11-2023 على أرضه أمام الأرجنتين في تصفيات المونديال.
مارس 2024 في مدريد أمام إسبانيا – مباراة ودية
مارس 2024 مباراة ودية أخرى

نادي ريال مدريد الأخير في مسيرة أنشيلوتي
أكد كارلو أنشيلوتي في عدة أحاديث صحفية أن ريال مدريد سيكون النادي الأخير في مسيرته التدريبية، بالإضافة لقوله إن حمله هو تمديد إقامته في العاصمة الإسبانية إلى أقصى حد ممكن.

وسيجذب رحيل أنشيلوتي الانتباه، فلم يحصل على خيار التجديد مع النادي الأبيض، والذي سيعتمد بشكل واضح على النتائج التي سيحققها المدرب في الموسم الكروي الجديد.
وقد تكون مهمة تدريب البرازيل هي الأخيرة لكارليتو في عالم التدريب، كونه أكثر المدربين تحقيقاً للقب دوري أبطال أوروبا، والفائز الوحيد بلقب الدوري المحلي في الدوريات الخمس الكبرى.
وسيكون قيادة أكبر منتخب كرة القدم في التاريخ، وامتلاك خيار إضافة الميدالية الذهبية لكأس العالم إلى رصيده “علامة فارقة غير مسبوقة”.

Exit mobile version