Site icon العربي الموحد الإخبارية

الأرجنتين تواصل انتصاراتها الودية أمام المنتخبات المتواضعة

واصل المنتخب الأرجنتيني حصد المزيد من الانتصارات الودية أمام المنتخبات المتواضعة التي واجهها منذ انتهاء كأس العالم 2022، وهزم منتخب إندونيسيا بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت في العاصمة جاكرتا وشهدت غياب ليونيل ميسي الذي قرر الحصول على راحة سلبية.
وخاض منتخب “التانغو” بطل مونديال قطر 2022 اللقاء من دون العديد من نجومه الآخرين أمثال أنخل دي ماريا ومدافع بنفيكا البرتغالي نيكولاس أوتامندي.
وأمام 60 ألف متفرج، افتتح لياندرو باريديس الذي دافع الموسم المنصرم عن ألوان فريق يوفنتوس الإيطالي معاراً من باريس سان جرمان الفرنسي، التسجيل في الدقيقة 38 من تسديدة صاروخية من 36 متراً استقرت في الزاوية العليا، وأضاف مدافع توتنهام الإنجليزي كريستيان روميرو الثاني (55).
وضغط “راقصو التانغو” منذ صافرة البداية وسيطروا على الكرة، في حين نجح المنتخب الإندونيسي، المصنّف 149 عالمياً، في الحفاظ على شباكه نظيفة بعد نصف الساعة الأولى.

وكاد نجم مانشستر سيتي الإنجليزي خوليان ألفاريس أن يهز شباك المضيف مرتين، إلاّ أنّ الحارس إرناندو آري سوتاريادي والمدافع جوردي أمات حالا دون حصول ذلك.
كما تصدى الحارس الإندونيسي لمحاولتي نيكولا غونزاليس (فيورنتينا الإيطالي) وفاكوندو بوانانوتي (برايتون الإنجليزي)، قبل أن يفتتح باريديس التسجيل (38).
وبدوره أنقذ الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيس فريقه من هدف حين تصدى بذكاء في نهاية الشوط الأول لرأسية فوق العارضة، بينما ضغطت إندونيسيا لادراك التعادل دون جدوى.
وضاعف منتخب الأرجنتين النتيجة بعد ركلة ركنية نفذها لاعب وسط توتنهام جيوفاني لو سيلسو وتابعها زميله روميرو رأسية في الشباك (55).
الأرجنتين تحصل على 5 ملايين دولار من إندونيسيا
استهل منتخب الأرجنتين جولته الآسيوية بفوزه على أستراليا 2-0 في العاصمة بكين الخميس الماضي، في مباراة شهدت تسجيل ميسي أسرع هدف له في مسيرته وذلك بعد 79 ثانية من صافرة البداية.
ذكرت وسائل إعلام محلية أن الإتحاد الإندونيسي لكرة القدم دفع 5 ملايين دولار لنظيره الأرجنتيني من أجل تنظيم المواجهة الأولى في تاريخ المنتخبين.

Exit mobile version