Site icon العربي الموحد الإخبارية

أمم إفريقيا.. تعادل إثيوبيا وملاوي يؤهل غينيا

لحق منتخب غينيا الأول لكرة القدم، بركب المتأهلين إلى كأس أمم إفريقيا 2023، المقررة مطلع العام المقبل في كوت ديفوار، مستفيداً من تعادل إثيوبيا وضيفتها ملاوي سلباً، الثلاثاء، في ختام الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.
ورفعت كل من منتخبي إثيوبيا وملاوي رصيدهما الى 4 نقاط، وخرجا خاليا الوفاض، بعدما ابتعدا بفارق 5 نقاط خلف غينيا الثانية، الذي لحق بمصر متصدر المجموعة إلى النهائيات.
وكان التعادل النتيجة الوحيدة التي تضمن لغينيا تأهله قبل الجولة الأخيرة، مطلع سبتمبر المقبل، فيما كان فوز ملاوي سيؤجل تأهله إلى الجولة الأخيرة عندما يلتقيان في مدينة ليلونغوي.
وكان منتخب غينيا سقط أمام ضيفه المصري 1-2، الأربعاء الماضي، في مدينة مراكش المغربية، وستكون مباراتا ملاوي مع غينيا، ومصر مع إثيوبيا هامشيتين في الجولة الأخيرة.
وارتفع عدد المنتخبات المتأهلة للعرس القاري إلى 15، وهي كوت ديفوار البلد المضيف، وزامبيا «المجموعة الثامنة»، ونيجيريا وغينيا بيساو «الأولى»، وبوركينا فاسو والرأس الأخضر «الثانية»، ومصر الوصيفة وغينيا «الرابعة»، الجزائر «السادسة»، ومالي «السابعة»، وغينيا الاستوائية وتونس «العاشرة»، والمغرب وجنوب إفريقيا «الـ11» والسنغال حاملة اللقب «الـ12».

Exit mobile version