Site icon العربي الموحد الإخبارية

أنظمة القيادة الذاتية.. أزمة ثقة مع عملاء شركات السيارات

كشف استطلاع جديد عن أن عملاء ماركات السيارات ليس لديهم ثقة في أنظمة القيادة الذاتية حتى الآن، رغم التقدم التقني الداعم لها.

الاستطلاع قامت به شركة S & P Global Mobility الدولية لتحليلات صناعة السيارات، وكشف أن احتياجات العملاء لأنظمة القيادة الذاتية، تتراجع بشكل كبير أمام حاجتهم بشكل ملح لأنظمة أمان أكثر في السيارات بالمستقبل.للتحول الأخضر.. “فورد” تعيد أقدم مصانعها للحياةويوضح موقع “كار باظ”، أن عملاء الماركات المختلفة، لا يثقون في أنظمة القيادة الذاتية، ويفضلون إنفاق مزيد من الاستثمارات في تطوير أنظمة الأمن والحماية في سياراتهم بدلا من ذلك.وبالنسبة لأنظمة الأمن والحماية المساعدة للسائق التي يرغب عملاء ماركات السيارات في توافرها أكثر من غيرها، جاء نظام مراقبة النقطة العمياء بالسيارة، في قمة أولويات عملاء الماركات كأكثر النظم التي يطالبون بتوافرها في سياراتهم عند الشراء.
هذا النظام يساعد السائق على مراقبة المناطق في محيط السيارات التي لا يمكن للسائق مراقبتها عند الحركة بالعين المجردة من مكانه في مقعد السائق، وقد حصد هذا النظام أعلى درجة تصويت من الاستطلاع بما يصل إلى 82.5% من العينة المشاركة.النظام التالي من أنظمة الأمن ومساعدة السائق في ترتيب الاحتياجات، كان نظام كاميرا المرايات بالسيارات، من بعده بالتساوي جاء نظام التنبيه قبل الاصطدام، ونظام فرامل الطوارئ، ونظام الرؤيا الليلية.هذه الأنظمة للأمن والحماية بالسيارات حصدت نسبة متقاربة بلغت 80% من المشاركين بالاستطلاع، حيث طالبوا بتواجدها في كافة السيارات المستقبلية، أولى من الاستثمار في أنظمة القيادة الذاتية غير الجديرة بالثقة من وجهة نظرهم.أغلى 5 سيارات في العالم.. قدرات هائلة وسرعات خيالية
رغم ذلك، كانت هناك ميزة محددة تابعة لأنظمة القيادة الذاتية، طالب البعض العمل على تطويرها في المستقبل بدرجة تسمح بالوثوق بها، وهي القيادة الذاتية بنسبة 100% على الطرق السريعة دون الحاجة لمراقبة السائق.
هذا النظام يكون أسهل كون الطرق السريعة أكثر اتساعا وتكون المساحات بها بين السيارات أكثر وضوحا بالنسبة لأنظمة القيادة، وقد طالب بتطوير هذه التقنية 64.9% من المصوتين بالاستطلاع.

Exit mobile version