Site icon العربي الموحد الإخبارية

بالبدلاء.. الأهلي يهزم الحرس بثلاثية ويقصيه من الدوري الممتاز

استعاد الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بثلاثية في شباك حرس الحدود، ألقت بالفريق العسكري خارج المسابقة حيث أكدت هبوطه إلى الدرجة الأدنى قبل 3 جولات من النهاية.
وبدأ الأهلي، الذي فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد، مرحلة حاسمة في مشواره لاستعادة اللقب المحلي الغائب عن خزائنه في الموسمين الماضيين.
وأجرى مارسيل كولر المدير الفني للأهلي العديد من التغييرات على التشكيل الأساسي لمنح الراحة لبعض اللاعبين وإتاحة الفرصة للبدلاء.

تقدم محمود بن والي مدافع الحدود بهدف عكسي مبكر في شباك فريقه بعد انطلاق المباراة بأربع دقائق فقط.
وسجل الجناحان أحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر، اللذان تقلصت أدوارهما مع الفريق في الجولات الماضية، الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 56 و64.
ورفع الأهلي رصيده إلى 65 في صدارة الترتيب متفوقاً بفارق نقطة واحدة عن بيراميدز الثاني الذي خاض 5 مباريات أكثر من الأهلي.
ويحتاج الأهلي، الذي ما زال في رصيده 9 مباريات، 12 نقطة فقط للتتويج بلقب النسخة الحالية من المسابقة.
الحرس يهبط رسمياً
وتجمد رصيد حرس الحدود بعد الهزيمة عند 20 نقطة في المركز الـ18 والأخير من جدول الدوري. واتسع الفارق بين الحرس وبين أسوان صاحب المركز الـ15، الذي يضمن صاحبه البقاء في المسابقة، إلى 12 نقطة قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.
ولن يستطيع الحرس إذا فاز في الجولات المقبلة تعويض هذا الفارق، ما يؤكد هبوطه رسمياً إلى دوري المحترفين الذي سيقام للمرة الأولى الموسم المقبل.

Exit mobile version