Site icon العربي الموحد الإخبارية

كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً.. تعرف على تفاصيل البطولة

تتجه الأنظار نحو المغرب الذي يحتضن نهائيات كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بمشاركة منتخبين عربين وهما المغرب ومصر.
وستُقام هذه النسخة الرابعة من البطولة خلال الفترة الممتدة بين 24 يونيو الجاري و8 يوليو 2023.
المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا تحت 23 عاماً
يُشارك في هذه البطولة الإفريقية 8 منتخبات، تم تقسيمها إلى مجموعتين، وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.
المجموعة الأولى: المغرب – غانا – الكونغو – غينيا.
المجموعة الثانية: مصر – مالي – الغابون – النيجر.
ويتأهل البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث مباشرة لأولمبياد بريس 2024، بينما يلعب صاحب المركز الرابع مباراة الملحق مع نظيره من قارة آسيا من أجل بلوغ الألعاب الأولمبية العام المقبل.
وهذه المرة الثانية التي تستضيف فيها المغرب منافسات كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً، وذلك بعدما احتضنت البطولة لأول مرة في عام 2011، والتي كانت مؤهلة لأولمبياد لندن 2012.

ملاعب كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً
من المقرر أن تُقام مباريات البطولة الإفريقية على ملعبين في المغرب، هما ملعب الأمير مولاي عبد الله في العاصمة الرباط، وملعب طنجة الكبير في مدينة طنجة، ويُطلق عليه أيضاً ملعب ابن بطوطة.
ومن المنتظر أن يُقص شريط كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً، مساء السبت 23 يونيو 2023، حيث ستجمع المباراة الافتتاحية بين منتخبي المغرب وغينيا على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، فيما يستهل منتخب مصر مشواره في البطولة الأحد بمواجهة منتخب النيجر على ملعب طنجة الكبير.

Exit mobile version