Site icon العربي الموحد الإخبارية

بطول كوينز للتنس: ألكاراز ورونه إلى نصف النهائي

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني عالمياً، نصف نهائي بطولة كوينز للتنس على الملاعب العشبية بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف، الجمعة.
وتغلب ألكاراز على ديميتروف (26 عالمياً) حامل لقب الدورة عام 2014 بنتيجة 6-4 في المجموعتين، ليبلغ الدور نصف النهائي على الأراضي العشبية للمرة الأولى في مسيرته.
وكان الإسباني يخوض أول ربع نهائي على هذه الارضية في مسيرته بعد أن شارك سابقاً في دورتين فقط على العشب، في ويمبلدون 2021 (خسر في الدور الثاني) و2022 (خرج في ثمن النهائي).
وحافظ ألكاراز (20 عاماً) الذي أقرّ مطلع الأسبوع أنه يشاهد مقاطع فيديو للسويسري روجر فيدرر والبريطاني أندي موراي لرؤية كيفية التحرك على العشب، على سجله المثالي ضد ديميتروف محققاً فوزه الثالث ضده.
وقال ألكاراز بعد الفوز “غريغور لاعب رائع على كل أرضية، ولكن يتألق أكثر على العشب، يشعر بالكرة جيداً. لعبت جيداً منذ البداية. المباراتان السابقتان ساعدتاني كثيراً”.

ويلتقي الإسباني في نصف النهائي مع الأميركي سيباستيان كوردا (32 عالمياً) الفائز على البريطاني كاميرون نوري الثالث عشر 6-4 و7-6 (7/1).
وفي حال بلوغه النهائي، قد يضرب ألكاراز المتوج بفلاشينغ ميدوز العام الماضي موعداً مع الدنماركي هولغر رونه الفائز على الإيطالي لورنزو موزيتي (16 عالمياً) 6-4 و7-5.
ولكن سيتحتم أولاً على الدنماركي تجاوز عقبة الأسترالي أليكس دي مينور الذي بلغ نصف النهائي بفوزه على الفرنسي أدريان مانارينو 6-4 و4-6 و6-4.
وحقق رونه هذا الاسبوع في كوينز انتصاره الأول على الإطلاق على الملاعب العشبية بفوزه في الدور الأول على الأميركي ماكسيم كريسي قبل أن يطيح البريطاني راين بينيستون.

Exit mobile version