Site icon العربي الموحد الإخبارية

المدافع الأغلى في التاريخ: السيتي يتفق مع الكرواتي غفارديول

توصل مانشستر سيتي إلى إتفاق مع المدافع الدولي الكرواتي جوسكو غفارديول لضمه خلال الميركاتو الصيفي 2023 من ريد بول لايبزيغ الألماني في صفقة قياسية ستجعله المدافع الأغلى في تاريخ كرة القدم.
وقال الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو، عبر حسابه في تويتر إن مانشستر سيتي اتفق مع غفارديول على الشروط والبنود الشخصية الخاصة بالتعاقد، مُشدداً على أن المدير الفني للفريق بيب غوارديولا أوصى بضرورة التعاقد مع اللاعب رغم مشاركته في المباراة التي اهتزت فيها شباك فريقه بسبعة أهداف في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
وأضاف المصدر نفسه “ستُجرى المحادثات بين الناديين؛ لايبزيغ يأمل في الحفاظ على غفارديول، ولن يتم بيعه بأقل من 100 مليون يورو، حيث يريد أن يكون اللاعب الكرواتي أغلى مدافع على الإطلاق”.
ويحتاج لايبزيغ لبيع غفارديول قبل نهاية الشهر الجاري لتحقيق أرباح مالية كبيرة من الصفقة بسبب نظام اللعب المالي النظيف.
واستطاع غفارديول أن يخطف الأضواء في الدوري الألماني، قبل أن يؤكد عروضه القوية في كأس العالم قطر 2022 بقيادة منتخب كرواتيا للعب نصف نهائي البطولة والحصول على المركز الثالث.
أما مانشستر سيتي فقد قرر ترك المدافع الإسباني إيميريك لابورت خلال الميركاتو الصيفي الحالي، ويحتاج لقلب مدافع جديد، لا سيما بعد تحول جون ستونز إلى خط الوسط.

Exit mobile version