Site icon العربي الموحد الإخبارية

فوز شاق للمغرب على غينيا في افتتاح كأس إفريقيا تحت 23 سنة

حقق المنتخب المغربي تحت 23 سنة، فوزاً شاقاً على غينيا كوناكري بنتيجة 1/2، مساء اليوم السبت، في افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.
واعتلى منتخب المغرب صدارة المجموعة الأولى التي تضم منتخبات غانا والكونغو برازفيل وغينيا كوناكري، لكنها صدارة مُهددة إذا ما نجح المنتخب الغاني في الفوز يوم غد الأحد على الكونغو برازفيل بهدفين دون رد أو بفارق ثلاثة أهداف.
وتقدم منتخب غينيا في النتيجة أمام المنتخب المغربي عند الدقيقة الثانية من الوقت المُحتسب بدل من ضائع للشوط الأول (45+2) عن طريق ركلة حرة مباشرة نفذها اللاعب ألغاسيمي باه من حوالي 25 ياردة.
وغالط لاعب غينيا كوناكري حارس مرمى منتخب المغرب الأولمبي علاء بلعروش الذي يتحمل جزء كبير من المسؤولية، حيث تعامل باستخفاف مع التسديدة لتفلت من بين يديه وتعانق الزاوية اليسرى السفلية لمرماه وسط دهشة الجمهور الذي حضر بكثافة في مدرجات ملعب المجمع الرياضي الأمير عبد الله.
تحرك المدير الفني للمنتخب المغربي عصام الشرعي في بداية الشوط الثاني بإجراء ثلاث تغييرات متتالية في الدقائق 55 و64 و65 بنزول أمير ريتشاردسون ويانيس بكراوي وإسماعيل صيباري، ليتحسن مردود الفريق ويتمكن من تعديل النتيجة.
وأحرز هدف تعادل المغرب 1/1، نجم نادي أوساسونا الإسباني، عبد الصمد الزلزولي، في الدقيقة 68 من علامة الجزاء، بتسديدة متقنة على يسار حارس المرمى.
وخلال الوقت المحتسب بدل من ضائع للشوط الثاني، تضاعفت سخونة وإثارة المباراة بتسجيل المنتخب المغربي للهدف الثاني في الدقيقة 90+8 من ركلة جزاء جديدة، نفذها عبد الصمد الزلزولي.
لكن الدفاع المغربي أخفق في الحفاظ على ثابته فيما تبقى من وقت، لتتلقى شباكه هدفاً في الدقيقة 90+10 من اللاعب يوسف نابي أولاري، ألغاه الحكم بعد مراجعة تقنية الفار.

Exit mobile version