Site icon العربي الموحد الإخبارية

الزوراء يحسم كلاسيكو العراق ويقدم هدية ثمينة للشرطة

حسم نادي الزوراء كلاسيكو الكرة العراقية لصالحه مساء اليوم السبت، عندما هزم غريمه القوة القوية، بفضل الهداف علي يوسف، ليواصل الزوراء تحسين وضعيته في جدول ترتيب الدوري العراقي.
وسجل علي يوسف هدفه الثامن في الدوري العراقي الممتاز هذا الموسم ليقود به نادي الزوراء إلى حسم كلاسيكو العراق على حساب القوة الجوية في اللقاء الذي أقيم على ملعب الشعب الدولي بحضور 30 ألف متفرج لحساب الأسبوع 32.
وشهدت مباراة فريق القوة الجوية والزوراء، اعتزال الحكم الدولي المساعد، حسين تركي، حيث أنهى مسيرته التحكيمية بهذه المباراة بعد رحلة طويلة.
ورفع فريق “النوارس” رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث، مقدماً هدية ثمينة لنادي الشرطة المتصدر صاحب الـ67 نقطة بمنحه إمكانية الهروب في الصدارة وتوسيع الفارق إمام القوة الجوية صاحب المركز الثاني بـ65 نقطة.
ويلتقي الشرطة بمضيفه النجف يوم غد الأحد في ختام مباريات الأسبوع 33.

جاء الشوط الأول من كلاسيكو العراق متوسط المستوى دون أن يشكل كلا الفريقين خطورة تذكر مع افتقادهما للمسة الأخيرة، مع أفضلية نوعية للزوراء الذي أحكم السيطرة خاصة في وسط الملعب.
وشهد الشوط الأول الحالة الأبرز بطرد لاعب القوة الجوية منتظر عبد الأمير في الدقيقة 39.
بدأ الزوراء الشوط الثاني بقوة ليفاجئ دفاع القوة الجوية بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة 46 حين هز علي يوسف شباك الحارس فهد طالب مستغلاً تمريرة ساقطة في غاية الروعة من زميله حسن عبد الكريم.

وفي أول رد حقيقي أضاع هداف الدوري العراقي مهند عبدالرحيم هدفا محققا للقوة الجوية في الدقيقة 61 بعد انفراد صريح من الجهة اليسرى قبل أن يسدد فوق المرمى بطريقة غريبة.
وحاول إبراهيم بايش مباغتة جلال حسن من تسديدة جانبية قوية في الدقيقة 78 لكنها مرت بعيدة.
ومن لعبة جماعية رائعة، أنقذ فهد طالب مرماه من الهدف الثاني في الدقيقة 80 بعد تسديدة أرضية قوية من مراد محمد، قبل أن يضيع سعد عبد الأمير الهدف الثاني من جانبه بعد أن ارتقى فوق الجميع وسدد برأسه فوق المرمى في الدقيقة 81.
ونجح الزوراء في المحافظة على هدفه ليحقق فوزه الـ16 هذا الموسم في الدوري العراقي، فيما تلقى القوة الجوية خسارته السادسة.
سقوط قاتل للكهرباء
تلقى نادي الكهرباء هدفاً قاتلاً في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليسقط في فخ التعادل بنتيجة (2-2) أمام تعادل نفط ميسان على ملعب ميسان الأولمبي.
تقدم الكهرباء أولاً عن طريق السنغالي داودا جايي في الدقيقة 27، قبل أن يتمكن سجاد جبار من تسجيل هدف التعادل لنفط ميسان بالدقيقة 66، فيما عاد داودا ليضع الكهرباء بالمقدمة بإحرازه الهدف الثاني بالدقيقة 69.
في وقت توقع فيه الجميع صافرة النهاية على فوز الكهرباء، خطف سجاد جبار هدف التعادل لنفط ميسان بالدقيقة 90+3.
رفع الكهرباء رصيده إلى 55 نقطة بالمركز الرابع، فيما رفع نفط ميسان رصيده إلى النقطة 44 بالمركز الـ11.
تألق نوروز وهبوط الديوانية
واصل نادي نوروز تألقه وصعوده في سلم ترتيب الدوري العراقي الممتاز بتغلبه على الديوانية بنتيجة (3-1)، بملعب الزوراء في العاصمة بغداد، ضمن الجولة 33.
بادر محمد قاسم بتسجيل الهدف الأول لفريقه نوروز في الدقيقة 45+1، ثم أضاف نزار محمود الهدف الثاني في الدقيقة 62 من عمر اللقاء، فيما سجل حسين عبد الواحد الهدف الثالث للضيوف بالدقيقة 67.
وجاء هدف الديوانية الوحيد عبر القادر طارق بالدقيقة 90+2.
وبات الديوانية أول الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى قبل نهاية الموسم بـ5 جولات بعد أن توقف رصيده عند 12 نقطة في المركز الأخير.
وصعد نوروز إلى المركز العاشر برصيد 44 نقطة.

Exit mobile version