Site icon العربي الموحد الإخبارية

هايتي تقلب تأخرها أمام قطر لفوز قاتل في افتتاح الكأس الذهبية

قلب منتخب هايتي تأخره بهدف أمام منتخب قطر إلى فوز قاتل بنتيجة 1/2 في افتتاح منافسات بطولة الكأس الذهبية، كأس أمم أميركا الشمالية، المقامة حالياً في الولايات المتحدة الأميركية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين 26 يونيو 2023.
واعتلى منتخب هايتي بعد فوزه الثمين على ضيف شرف البطولة “منتخب قطر” صدارة المجموعة الثانية التي تضم كذلك المكسيك وهندوراس.
حظى المنتخب القطري ببداية رائعة خلال الشوط الأول، حين سجل لاعبه يوسف عبد الرزاق هدف التقدم عند الدقيقة 20 بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى سقطت من حارس مرمى هايتي لحظة محاولته ابعاد الكرة من أمام نجم نادي الشمال مصطفى مشعل.
وشهدت الدقيقة 43 نقطة تحول المباراة، حين قرر الحكم احتساب ركلة جزاء بداعي لمس للكرة باليد ضد المدافع طارق سليمان داخل صندوق العمليات، نفذها اللاعب داكنز نازون بتسديدة هادئة على يسار الحارس معتز برشم الذي قفز على الزاوية اليمنى.
وفي الدقيقة 70 راجع الحكم تقنية الفيديو المساعد ليلغي قراره باحتساب ركلة جزاء للمنتخب القطري لصالح اللاعب تميم منصور بعدما سقط إثر إلتحام قوي مع بريان أسيوس.
وعاند الحظ منتخب قطر في الدقيقة 76، عندما تصدى القائم الأيسر تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء لصاحب الهدف الأول في المباراة، يوسف عبد الرزاق، الذي كان في وضعية إنفراد صريح بالحارس، لكنه اختار التسديد بقوة مفرطة لترتد في القائم وتخرج ركلة مرمى وسط خيبة أمل المدير الفني كارلوس كيروش.
وقبل نهاية الوقت المحتسب بدل من ضائع بدقيقتين فقط، تمكن منتخب هايتي من تسجيل هدف الفوز 1/2 عن طريق اللاعب فرانتزدي بيارو.

جاء الهدف بعد هجمة مرتدة قادها اللاعب البديل كارني أنطونيو الذي تسلم كرة طولية على الجهة اليسرى من دوكينز نازون، قبل أن يمهد كرة عرضية في اتجاه فرانتزدي بيارو الهارب من الرقابة داخل منطقة الجزاء ليودعها بلمسة واحدة في المرمى بعد مرورها من الحارس بشكل غريب.
وسيلعب منتخب المكسيك في وقت لاحق اليوم أمام منتخب هندوراس، وسيحتاج للفوز بفارق هدفين من أجل تصدر المجموعة قبل مواجهة هايتي في الجولة الثانية يوم 30 من الشهر الجاري.

Exit mobile version