Site icon العربي الموحد الإخبارية

نيجيريا تُحدد مصير خوسيه بيسيرو بتصويت الجمهور

أعلن رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، إبراهيم جوساو، أن جمهور منتخب بلاده هو من سيقرر مصير المدرب البرتغالي خوسيه بيسيرو إما الاستمرار أو الرحيل عن تدريب “النسور”.
بموجب عقد حتى 30 يونيو 2023، تمكن خوسيه بيسيرو من قيادة منتخب نيجيريا في التأهل لـكأس أمم إفريقيا للأمم القادمة في يناير 2024 التي ستقام في الملاعب الإيفوارية، لكن لديه سجلاً سلبياً بـ4 انتصارات مقابل 5 هزائم مع الاخفاق في التأهل للدور الثاني خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022.
وأعلن جوساو خلال بث إذاعي محلي يوم السبت “لقد خططنا لجعل النيجيريين يصوتون للاستماع إلى آرائهم”.
وأضاف: “لقد جربنا المدربين الأجانب والمحليين الآخرين. ربما لم ننجح في العثور على الشخص المناسب، سيكون الأمر متروكاً للجمهور لتقرير ما إذا كان يجب على بيسيرو الاستمرار أو المغادرة “.
ويواجه الاتحاد النيجيري أزمة مالية كبيرة في وقت يقدر فيه راتب بيسيرو الشهري بـ 70 ألف دولار ما أنه يعاني من تأخيرات في سداده.
وعُيِّن بيسيرو في مايو من العام 2022 كمدرب جديد لنسور نيجيريا لكنه لا يحظى باجماع المشجعين الذين يعتبرونه يعتمد بشكل كبير على النجمين فيكتور أوسيمين وصمويل تشوكويزي.

نقد كبير لأسلوب المدرب
انتقد لاعب منتخب نيجيريا السابق، قادري إخانا، أسلوب لعب منتخب بلاده الذي يفتقر افتقرت إلى اللعب التكتيكي على حد تعبيره.
وقال إيخانا بعد فوز نيجيريا الصعب على سيراليون 3-2: “لقد تأكد اللاعبون من فوزهم، هذا هو الشيء الوحيد الذي أراه لأنه لم يكن هناك أي أسلوب تكتيكي في الفريق على الإطلاق”.
وأضاف: “الكل يريد الفوز، واللاعبون يريدون ذلك، لذلك أعطي الفضل للاعبين وليس للمدرب.”
وأكد إخانا أنه يفضل المدرب المحلي على الأجنبي لقيادة منتخب نيجيريا.

Exit mobile version